موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 02:22 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

جامعة سوهاج تبحث سبل تفعيل الكتاب الإلكتروني.. اعرف التفاصيل

جامعة سوهاج - أرشيفية
جامعة سوهاج - أرشيفية

عقد الدكتور مصطفى عبدالخالق، القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج، اجتماعا موسعا مع عمداء ووكلاء الكليات ومسؤولي وحدة IT بجميع الكليات، لوضع التصور النهائي لرفع المقررات الدراسية بصورة إلكترونية على المنصة التعليمية Zad، وإتاحتها أمام المستخدمين، وتحديد الصلاحيات الخاصة بكل فئة من مستخدمي المنصة التعليمية.

جاء ذلك بحضور الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، المحاسب أشرف القاضي القائم بعمل أمين عام الجامعة، والدكتور محمد حشمت المدير التنفيذي لمركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية، والدكتور أحمد مسعود، مدير تطبيقات نظم المعلومات الإدارية mis، والمهندس هيثم أبوضيف، المدير التنفيذي لشركة zad، وذلك بقاعة الاحتفالات الكبرى بالحرم الجامعي القديم.

وقال الدكتور مصطفى عبد الخالق، أنه تم خلال الاجتماع بحث سبل تفعيل قرار المجلس الأعلى بالجامعات بشأن تحويل الكتاب الجامعي إلى كتاب إلكتروني اعتبارا من العام الجامعي المقبل، ويأتي ذلك في إطار توجه الجامعات لتحقيق التحول الرقمي على كل المستويات والأصعدة، وبما يسهم في توفير المادة العلمية للطلاب أون لاين عبر منصات الجامعات المختلفة لضمان الحفاظ على أطراف المنظومة التعليمية.

وأضاف عبدالخالق، أن الجامعة تولي اهتماما كبيرا لمشروع التحول الرقمي، وتسعي إلى توظيف كل الإمكانيات والوسائل التعليمية من أجل مواكبة التطور السريع في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وإتاحة البيانات، مضيفا أن منصة زاد التعليمية تعد منظومة رقمية تشمل الجهاز الإداري والتعليم الإلكتروني، وتساهم في تسهيل الدراسة على الطالب الجامعي، وتوفير الوقت والجهد لأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري، تماشيا مع استراتيجية الدولة المصرية 2030.

يشار إلى أن الاجتماع شهد عرض الأهداف الرئيسية لنظام الجامعة الذكية زاد لإدارة التعليم الإلكتروني ومتطلبات التفعيل الأمثل للمنظومة داخل الجامعة، بجانب عرض إمكانياتها والخدمات التي تقدمها للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والهيكل الإداري، التي تساعد على ميكنة العمل الإداري والتحول الإلكتروني والرقمي للإدارات المختلفة وجميع الكليات.

وفى نهاية الاجتماع تم فتح باب المناقشة والاستفسارات حول تطبيق وتفعيل نظام زاد الإلكتروني، وآليات رفع الكتب الإلكترونية على تلك المنصة التعليمية.

البنك الأهلي
المنظومة التعليمية الخدمات الالكترونية التحول الرقمي سوهاج رئيس جامعة سوهاج الكتاب الجامعي نظم المعلومات السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB