موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 11:14 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

سفير المكسيك بالقاهرة لـ«الدستور»: تعاون مصر الإنساني لنقل أفغان من بينهم 75 طفلًا إلى المكسيك لا يقدر بثمن

سفير المكسيك بالقاهرة
سفير المكسيك بالقاهرة

جدد خوسيه أوكتابيو تريب سفير المكسيك بالقاهرة شكر بلاده لمصر على المساعدة والتعاون التي قامت بها الحكومة المصرية من خلال نقل مواطنين أفغان إلى المكسيك.

وقال في تصريح خاص لـ"الدستور" أن وزارة الخارجية المكسيكية أعربت عن عميق امتنانها للمساعدة المقدمة من الحكومة المصرية من أجل نقل مواطنين أفغان إلى المكسيك.

وأشار إلى أنه تعد هذه هى أول رحلة للخطوط الجوية المصرية (مصر للطيران) التى تصل إلى الأراضي المكسيكية.

وأضاف أنها تمت في إطار التنسيق والتعاون الإنسانى بين مصر والمكسيك من أجل إنقاذ هؤلاء الأشخاص.

وحصلت الدستور على نسخة من بيان وزارة الخارجية المكسيكية رقم "356" الصادر في 31 أغسطس 2021، والذي قال أنه وصل إلى صالة رقم 1 بمطار مدينة المكسيك الدولى 175 مواطنا أفغانيا، يمثلون المجموعة الرابعة من المواطنين الأفغان الذين يصلون الى البلاد لأسباب إنسانية نتيجة الوضع الحالي في دولتهم.

 

بيان الخارجية المكسيكية

وأشار البيان إلى أن هذه المجموعة تتكون من عاملين في مجال وسائل التواصل الاجتماعي، ونشطاء وصحفيين مستقلين، برفقة ذويهم، من بينهم 75 طفلا.

وأوضح البيان أنه من أجل إعداد هذه الرحلة و وصول هؤلاء المواطنين إلى المكسيك، على متن طائرة مصر للطيران، أول طائرة لهذه الخطوط تصل إلى المكسيك، تم التنسيق مع مصر.

ووصف البيان المساعدة المصرية بالتعاون غير المقدر بثمن للحكومة المصرية، مضيفا أنه تم التنسيق بين وزارتى الخارجية ووزارة الداخلية وجهات فيدرالية أخرى بالمكسيك من أجل تنفيذ الإجراءات المتعلقة بشؤون الهجرة.

وأكد البيان إن التنسيق والتعاون، مع مصر كان أساسيا من أجل وصول هؤلاء الأشخاص و حماية سلامتهم.

وأشار إلى أنه سيتحمل الرعاة من القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدنى تكاليف سفرهم ومعيشتهم بالمكسيك.

وقال البيان إنه فى إطار إلتزام المكسيك بمبادئ التضامن و المساندة فى حالات اللاجئين و الحماية الإنسانية، من المتوقع وصول مجموعات جديدة من المواطنين الأفغان.

البنك الأهلي
مصر الدستور مصر للطيران القاهرة الحكومة المصرية وزارة الخارجية سفير المكسيك التعاون مع مصر خوسيه أوكتابيو تريب شكر نقل مواطنين التنسيق والتعاون أفغان أفغانستان
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB