موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 02:42 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

وزير الداخلية السعودي يصل إلى العراق في زيارة رسمية

صورة من الزيارة
صورة من الزيارة

وصل وزير الداخلية السعودي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، اليوم السبت، إلى جمهورية العراق في زيارة رسمية، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وكان في استقباله لدى وصوله مطار بغداد الدولي، وزير الداخلية في جمهورية العراق الفريق أول الركن عثمان الغانمي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية العراق عبدالعزيز الشمري، وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الداخلية العراقية.

واستقبل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، وزير الداخلية السعودي، حيث جرى خلال اللقاء بحث التعاون الأمني بين بغداد والرياض، وأهمية تطويره، في مختلف المجالات الأمنية، ولاسيما في مجال مكافحة الإرهاب.

وزير الداخلية السعودي يصل العراق.jpg1
صورة من الزيارة

اتفاق سعودي عراقي

وتأتي زيارة الوزير السعودي إلى العراق، بعد توقيع وزير النقل والخدمات اللوجيستية رئيس الهيئة العامة للنقل بالمملكة المهندس صالح الجاسر، اتفاقية تعاون مشتركة مع وزير النقل العراقي الكابتن ناصر الشبلي، للتعاون في مجال النقل البحري بين البلدين.

وجرى خلال اللقاء اتفاق الجانبين على زيادة حجم التبادل التجاري عبر منفذ جديدة عرعر من خلال تسهيل الإجراءات، وتسريع حركة التبادل التجاري في المنفذ بحيث إن عملية المناولة لا تزيد عن أربع ساعات للحاوية الواحدة على أن يتم رفع تقارير دورية بذلك للقياس والتحسين.

كما تم الاتفاق على إعادة تأهيل وتهيئة منفذ جديدة عرعر في الجانبين السعودي والعراقي عبر تنفيذ مشروع توسعة الطريق الرابط بين المنفذ والحدود السعودية.

كما تم مناقشة اتفاقية التعاون بين الحكومتين السعودية والعراقية في مجال النقل البحري، وتم الاتفاق على توقيع الاتفاقية فور استكمال الإجراءات الداخلية.

وفيما يتعلق بالنقل الجوي، اتفق الجانبان على تفعيل اتفاقية النقل الجوي لدخولها حيز النفاذ ومناقشة استمرار التعاون الفني بين البلدين وتحديداً في مجالات النقل الجوي والسلامة الجوية وأمن الطيران والمطارات.

البنك الأهلي
وزير الداخلية السعودي العراق السعودية الكاظمي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB