موقع السلطة
الإثنين، 13 مايو 2024 06:49 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري

العراق يسجل 6948 إصابة جديدة بكورونا

العراق
العراق

أعلنت وزارة الصحة الأردنية، اليوم الخميس، الموقف الوبائي اليومي لجائحة كورونا في عموم البلاد.

وذكرت الوزارة في بيان له، أنها سجلت 6948 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وتماثل 7265 شخصا للشفاء.

وأضاف البيان، أن حالات الوفاة الجديدة بكورونا بلغت 56 حالة في عموم محافظات البلاد، لافتا إلى أن الأشخاص الذين تلقوا اللقاح خلال 24 ساعة بلغ عددهم 120830.

وسجل العراق أمس 7309 إصابات بفيروس كورونا، قابلتها 48 حالة وفاة.

يذكر أنه سلط فريق من العلماء من الولايات المتحدة الأمريكية الضوء مؤخرًا على أهمية جرعة معززة ثالثة من لقاح فيروس كورونا من فايزر في تحقيق حماية إضافية ضد فيروس كورونا، وفقا للدراسة المنشورة على موقع ما قبل الطباعة medRxiv.

ووفقا لتقرير موقع " نيوز ميديكال"، فإن غالبية اللقاحات المتاحة ، بما في ذلك اللقاحات القائمة على mRNA التي طورتها شركة Pfizer / BioNTech وModerna، تتبع نظام جرعتين يتم إعطاؤه عن طريق الحقن العضلي في فترة زمنية محددة.

في الدراسة الحالية، قام العلماء بفحص فعالية جرعة معززة ثالثة من لقاح فايزر بالمقارنة مع نظام الجرعتين الأصلي، بالإضافة إلى ذلك، قاموا بجمع جميع المعلومات المتعلقة باللقاح.

على وجه التحديد، قاموا بتقييم الفائدة الهامشية للجرعة الثالثة باستخدام نهجين تكميليين: تصميم سلبي للاختبار وتصميم مطابق للتحكم في الحالة، يشمل التصميم السلبي للحالة الأفراد الذين لديهم نتيجة اختبار إيجابية لـ كورونا كحالات والأفراد الذين لديهم نتيجة اختبار سلبية كـ "عناصر تحكم".

في تصميم الحالات والشواهد المتطابق، تم تعريف "الحالات" على أنها أفراد ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا بعد بدء برامج التطعيم بالجرعة الثالثة في 1 أغسطس 2021، ولم يكن لدى هؤلاء الأفراد تاريخ مؤكد مختبريًا عدوى كورونا وتلقيت جرعتين على الأقل من اللقاح، وفي هذا التصميم تم تحديد عناصر التحكم المتطابقة من المجتمع بأكمله.

ومن بين الأفراد الذين تلقوا جرعتين من اللقاح وتم اختبارهم لفيروس كورونا ، أظهر حوالي 5.6% نتيجة اختبار إيجابية، في المقابل، فإن 3.6% فقط من الأفراد الذين تلقوا الجرعة المنشطة الثالثة أثبتت إصابتهم بفيروس كورونا.

 

البنك الأهلي
العراق الولايات المتحدة جديدة الولايات المتحدة الامريكية قائمة فيروس كورونا وزارة الصحة الأردنية إصابة جديدة بكورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB