موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 10:06 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

رئيس مجلس النواب اللبناني يبحث الأوضاع الاجتماعية والإنسانية بالبلاد

رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري
رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري

بحث رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري مع نائبة المنسق الخاص للأمم المتحدة والمنسق المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية في لبنان نجاة رشدي، الأوضاع في لبنان.

وناقش الجانبان، خلال اللقاء الذي عُقد اليوم الخميس، بمقر رئاسة مجلس النواب في عين التينة ببيروت - تطورات الأوضاع الاجتماعية والإنسانية في لبنان، حيث تعاني البلاد من أزمات متفاقمة بمختلف النواحي بسبب تعثر تشكيل حكومة جديدة منذ أكثر من عام.

وكان بري قد دعا، في كلمة له أول أمس الثلاثاء، جميع الفرقاء السياسيين إلى تجاوز الخلافات والإسراع بتشكيل حكومة قبل نهاية الأسبوع الجاري تكون مهمتها الأولى وقف معاناة اللبنانيين.

وفي سياق متصل، بحث رئيس الحكومة اللبنانية المكلف نجيب ميقاتي، التطورات في لبنان مع المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان جوانا فرونيسكا.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الطرفين في مكتب رئيس الوزراء المكلف بالعاصمة بيروت اليوم الخميس، بالتزامن مع مؤشرات إيجابية تعكس تقدمًا في ملف تشكيل الحكومة المتعثر بعد 13 لقاءً بين الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي، وهما المعنيان بتشكيل الحكومة بالاتفاق بينهما.

ويأمل اللبنانيون أن تسفر الجهود المبذولة لحلحلة الأزمة وإنجاز تشكيل الحكومة المتعثر منذ أكثر من عام، تفاقمت خلاله الأزمات الاقتصادية والاجتماعية والصحية في لبنان.

وفي سياق متصل، أكد الكونجرس الأمريكي، الأربعاء، الالتزام بالوقوف بجانب اللبنانيين وجيشهم.

والتقى الرئيس اللبناني العماد ميشال عون الأربعاء، وفدًا من لجنة الشئون الخارجية في الكونجرس الأميركي برئاسة السيناتور كريس مورفي وبحضور السفيرة الأمريكية في بيروت، وعرض معهم الأوضاع في لبنان وتوجهات المرحلة المقبلة.

وأكد عون "أنّ هناك تقدمًا على صعيد تشكيل الحكومة، وشكرهم على الدعم الأمريكي للجيش اللبناني"، كما أكد للكونجرس أن الانتخابات النيابية ستجرى في موعدها في ربيع 2022.

البنك الأهلي
رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري لبنان الأوضاع الاجتماعية مجلس النواب بيروت

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB