موقع السلطة
الأحد، 23 يناير 2022 11:54 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الإمارات تدين الاعتداء الحوثي على قاعدة العند اليمنية

أرشيفية
أرشيفية

أدانت الخارجية الإماراتية، اليوم الإثنين، استهداف ميليشيات الحوثي قاعدة العند العسكرية في محافظة لحج اليمنية، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى و الجرحى.

وقالت الخارجية الإماراتية وفق ما نقلته وكالة الانباء الرسمية إنها تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار، وتتنافى مع القيم و المبادئ الأخلاقية و الإنسانية.

و شددت الوزارة على أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي و استخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية.

وحثت الوزارة المجتمع الدولي على توحيد الجهود و اتخاذ موقف حاسم لوقف الجرائم التي ترتكبها ميليشيات الحوثي الإرهابية لافساح الطريق أمام الوصول إلى حل سياسي شامل يؤدي إلى تحقيق السلام والأمن والاستقرار في اليمن.

و أعربت الوزارة عن خالص تعازيها لأهالي و ذوي ضحايا هذه الجريمة النكراء و للجمهورية اليمنية حكومة وشعبا و تمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

فيما أدانت اليوم الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب ببالغ الشجب والاستنكار أنباء الاعتداء الإرهابي الجبان الذي استهدفت به الميليشيات الحوثية قاعدة العند العسكرية بمحافظة لحج اليمنية، وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى من ضباط وجنود الجيش اليمني وإصابة آخرين.

وأضافت الأمانة في بيان صادر اليوم: إن الأمانة العامة إذ تترحم على أرواح الضحايا وتتمنى للمصابين الشفاء العاجل، فإنها تدين بأشد العبارات هذا العمل الإرهابي الذي يكشف الوجه البشع لهذه المليشيات واستخفافها بالأرواح البشرية ومساعيها لتقويض الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة، واستمرارها في نهجها العدواني المقوض لكل دعوات وجهود السلام المبذولة، في تحد سافر لكل القيم والأعراف والقوانين الدولية، كما تؤكد الأمانة العامة وقوفها الكامل إلى جانب الجمهورية اليمنية العزيزة ومساندتها المطلقة لكافة الإجراءات التي تقوم بها في مجابهة كافة الأعمال الإرهابية، والتدابير التي تتخذها في سبيل الحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها.

البنك الأهلي - فون كاش
وزراء الداخلية العرب المجتمع الدولي ميليشيات الحوثي قاعدة العند العسكرية اليمن السلطة
CIB
CIB