موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 05:44 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مكافحة الإدمان يطلق معسكرًا للتوعية بأضرار تعاطي المخدرات بمشاركة طلاب الجامعات

صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي
صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي

أطلق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، برئاسة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق، بالتعاون مع معهد إعداد القادة بحلوان ووزارة الشباب والرياضة، معسكرًا تدريبيًا بالبحر الأحمر لإعداد وتأهيل القيادات التطوعية من الشباب بكافة المحافظات، تحت شعار إعداد القادة من الشباب لمناهضة الإدمان.. أنت أقوى من المخدرات، حول تنمية العمل التطوعي ومكافحة تعاطي المخدرات، بحضور عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

ويهدف المعسكر الذي استمر 4 أيام، بمشاركة 140 طالبًا وطالبة من رؤساء وأعضاء اتحادات الطلاب بـ 26 جامعة على مستوى الجمهورية، إلى استثمار طاقات الشباب الإيجابية وإعداد برامج تدريبية تؤهلهم كقيادات للعمل التطوعي.

كما يهدف إلى زيادة قدرات الشباب المعرفية والمهارية في مجال خفض الطلب على المخدرات، وتم اختيارهم كقيادات في العمل التطوعي لتنفيذ مبادرات وأنشطة توعوية عن أضرار المخدرات داخل جامعاتهم، وتعريف الطلاب بصندوق مكافحة الإدمان وخدماته الوقائية والعلاجية، والرد على الاستفسارات التي تدور في الأذهان عن طبيعة مرض الإدمان وإمكانية العلاج من خلال الخط الساخن 16023.

وصرحت وزيرة التضامن الاجتماعي، بأن المعسكر يهدف أيضًا إلى زيادة قدرات طلاب الجامعات المعرفية والمهارية في مجال خفض الطلب على المخدرات، حيث تم إعداد مجموعة من طلاب الجامعات المصرية كقيادات تطوعية، لافتة إلى أن من ضمن المهام الوظيفية لهؤلاء الطلاب المنضمين لوحدات التطوع بصندوق مكافحة الإدمان، المشاركة في إعداد وتنفيذ الخطط والاستراتيجيات التي يضعها الصندوق للوقاية من تعاطي المخدرات وتنفيذ الأنشطة التوعوية داخل جامعاتهم، لحماية الشباب من الوقوع في براثن الإدمان.

عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي

وحرص عمرو عثمان، على الالتقاء بالمتطوعين الجدد من الشباب والفتيات، مؤكدًا على أهمية دورهم في تنفيذ الأنشطة والبرامج المختلفة للتوعية بأضرار تعاطي المخدرات من خلال أساليب ابتكارية وإبداعية تتماشى مع المراحل العمرية المختلفة، لافتًا إلى أنه يتم تدريب هؤلاء الطلاب على كيفية إدارة العمل التطوعي، وأيضًا كيفية إعداد برامج توعوية عن مكافحة تعاطي المخدرات وتنفيذها بهدف إعداد جيل من الشباب قادر على تحمل المسؤولية واتخاذ القرارات الصحيحة في مكافحة المخدرات في ضوء رؤية مصر 2030، كما تم تكريم الطلاب المشاركين في المعسكر.

البنك الأهلي
الإدمان صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي وزارة الشباب والرياضة أنت أقوى من المخدرات عمرو عثمان

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB