موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 08:45 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزيرة التضامن تطلق حملة جديدة للتبرع بالدم

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

أطلقت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ونائب رئيس مجلس ادارة الهلال الأحمر المصري، فعاليات حملة الهلال الاحمر المصري التوعوية الموسعة للتبرع بالدم تحت شعار «تبرعك حياة لغيرك»، بالتعاون مع شركة فيزيتا وشركات راية وفياتريس واليكسير وحكمة ووايت وكارفور وIMCD، وذلك في إطار الخدمات المقدمة من جمعية الهلال الأحمر المصري نحو الإنسانية.

صرحت وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال كلمتها باحتفالية الإطلاق، بأن الحملة تهدف إلى تحفيز المواطنين للتبرع بالدم، وأيضًا للتطوع ولتصحيح المفاهيم الخاطئة عن التبرع بالدم، معربة عن تقديرها للشركات الكبرى العشر التي دعت موظفيها بالتبرع بأكياس الدم، وسعادتها بتواجدها في رحاب الهلال الأحمر المصري تلك المؤسسة العظيمة، مُوجهة التحية لشركة فيزيتا، باعتبارها من الجهات التي نجحت في توظيف التحول الرقمي للخدمات الصحية والتنموية والإنسانية، مشيرة إلى أن القطاع الخاص يُعد شريكًا أصيلًا في التنمية، مُثمنة جهوده في البرامج القومية التي تنفذها الدولة.

قالت القباج إنه في التبرع والتطوع «حياة» وإضافة قيمة لعطاء الإنسان، موضحة أن هناك شخص يحتاج للتبرع بالدم كل ثلاث ثواني، وأن تبرع شخص واحد قد ينقذ أكثر من حياة، مضيفة أن عملية التبرع بالدم تفيد الشخص المتبرع والمتبرع إليه، مضيفة أن إنجازات حملة التبرع بالدم تُضاف لإنجازات جمعية الهلال الأحمر المصري التي أصبح لها دورًا تنمويًا اصيلًا، وليس فقط إغاثيًا في أوقات الأزمات وفي جميع الأوقات، كما وضح دوره بشدة خلال جائحة كورونا، وأضافت أنه يعمل أيضًا على دعم اللاجئين.

فعالية الهلال الأحمر

وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي، التحية لرئيس الجمهورية على إطلاق المشروع القومي لتجميع وتصنيع البلازما، مؤكدة أنه مشروع قومي واستراتيجي له أثره الصحي والإنساني والاقتصادي.

أكدت أن السيرة العطرة للدكتور الراحل إيهاب سراج الدين ستظل باقية، وسيبقى المواطن المصري الأصيل الأمين الذي عمل لوطنه بإخلاص، مؤكدة أنه كان مهنيًا ناجحًا وإنسانًا عطاءً، ومواطنًا مخلصًا، وهو قائد تطوير بنوك الدم بالهلال الأحمر المصري، كما كان يولي اهتمامًا كبيرا بأطفال أنيميا البحر المتوسط.

من جانبه، أفاد الدكتور رامي الناظر، المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري، بأن الهدف من الحملة توفير الدم الآمن للمرضى من خلال التبرع الطوعي، وهو أحد أهم الأهداف الإنسانية التي يعمل الهلال الأحمر المصري على تحقيقها، مضيفًا أن تقديم خدمات نقل الدم بالهلال الأحمر المصري من الخدمات الرائدة التي بدأها الهلال منذ عام 1973 فيما بدأ تنظيم حملات التبرع بالدم الخاصة بالهلال عام 1992 بهدف المشاركة في تغطية الاحتياجات الوطنية.

أوضح أن الهلال يمتلك خمس بنوك دم بمدن القاهرة، الإسكندرية، طنطا، قنا ودمنهور، ويستعد بنك دم سوهاج للانضمام إلى القائمة، وتستمر حتى نهاية شهر سبتمبر، معربًا عن سعادته بانضمام العديد من المتبرعين.

الدكتور عادل العدوي، وزير الصحة الأسبق وعضو مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر المصري، قال إننا نلتقي اليوم لهدفين من أسمى الأهداف الإنسانية، أولهما تذكر اسم الدكتور الراحل إيهاب سراج الدين، الذي كان يُؤمن بأهمية الدم ومنظومة نقل الدم، وعمل لسنوات طويلة في الهلال الأحمر المصري، وأشرف على تجهيز بنك الدم، مضيفًا أن الدكتور إيهاب سراج الدين، كان يؤدي عمله بكل أمانة، ويعمل ليل نهار من أجل توفير احتياجات المرضى من مشتقات الدم، مشيرًا إلى أن أعماله وذكراه ستظل باقية.

فعالية الهلال الأحمر

تابع وزير الصحة الأسبق: الهدف الثاني من لقاء اليوم، يتمثل في تثمين وتقدير قيمة التبرع بالدم، وذلك لأن قطرة الدم تساوي حياة، مشددًا على أن ثقافة التبرع بالدم تعكس ثقافة المجتمع، لذلك لا بد من العمل على نشر ثقافة التبرع بالدم.

كما أعربت علا على الدين، نائب رئيس شركة فيزيتا لتطوير الأعمال، عن فخر الشركة بالشراكة مع الهلال الأحمر المصري، مشيرة إلى أن هذه المبادرة هي جزء من مسؤوليتنا الاجتماعية تجاه المجتمع المصري بأكمله، مُشيدة بدور جمعية الهلال الأحمر كجزء أساسي في تحقيق أهداف الحملة، وذلك دون إغفال المجهود الذي لعبه الشركاء من مُؤسسات محلية وعالمية حرصت على تقديم مسؤوليتها تجاه المجتمع بالتبرع من خلال موظفيها.

تضمنت الاحتفالية تأبين الدكتور إيهاب سراج الدين، مستشار بنوك الدم التابعة لجمعية الهلال الأحمر المصري على تفانيه في خدمة المجتمع، حيث منحت الوزيرة زوجة الدكتور الراحل درع تكريم، تقديرًا لجهوده المخلصة للوطن.

كما قامت الوزيرة بتكريم الشركات المشاركة في الحملة، بالإضافة لتكريم وعدد من متطوعي الهلال الأحمر المصري المتميزين في المجالات الثقافية والرياضية.

البنك الأهلي
التضامن وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج الهلال الأحمر التبرع بالدم السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB