موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 09:04 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

غرفة الصناعات الغذائية تتعاون مع ألمانيا.. اعرف السبب

محمود البسيوني المدير التنفيذي لغرفة الصناعات الغذائية
محمود البسيوني المدير التنفيذي لغرفة الصناعات الغذائية

شاركت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، في المؤتمر والحفل الختامي للبرنامج المصري الألماني لتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة PSME، والذي أقيم تحت عنوان «إسهامات في دعم القطاع الخاص المصري».

يأتي ذلك تتويجًا للتعاون الناجح بين الشركاء، ووضع آفاقًا جديدة لمشروع تنمية الابتكار في القطاع الخاص.

عُقد المؤتمر من خلال 4 محاور المحور الأول خاص بتنمية القدرات، المحور الثاني خاص بالسياسات والاستراتيجيات، المحور الثالث خاص بخدمات تطوير الأعمال، والمحور الرابع تناول أنشطة تطوير القطاع الخاص في السنوات المقبلة.

واستعرض محمود البسيوني، المدير التنفيذي لغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، خلال المؤتمر، نتائج الشراكة والتعاون مع المشروع المصري الألماني، في تنفيذ برنامج «ازدهار» لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة بالقطاع الغذائي، حيث نجح في تنمية وتطوير نحو 200 منشأة غذائية من الشركات الصغيرة والمتوسطة أعضاء الغرفة بالإضافة إلى تأهيل 19 مدربًا من الكوادر المتخصصة لضمان استدامة عمل البرنامج.

وأضاف البسيوني، أن برنامج «ازدهار» يأتي ضمن المشروعات الناجحة ويعد من أبرز اسهامات الشراكة المصرية الألمانية في دعم القطاع الخاص المصري والذي نفذته الغرفة تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة والوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية BMZ بالشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ.

وأوضح، أن برنامج ازدهار حقق تأثير إيجابي وتفاعل كبير من جانب الغرفة وأعضائها لتقديم الدعم الفني المناسب ومشروعات التطوير حسب احتياجاتها من خلال حثها علي النمو ومعالجة نقاط الضعف بجانب تقديم حلول لزيادة الإنتاج ورفع الجودة والمبيعات، مثل التسويق الالكتروني وشهادات الجودة ومعايير سلامة الغذاء بالإضافة إلى برامج لتنمية المهارات البشرية.

وأضاف، كما أسهم برنامج ازدهار في تعزيز قدرة الشركات الغذائية على الابتكار وتطوير منتجات جديدة لزيادة النفاذ إلى مختلف الأسواق ودمج الشركات الصغيرة في سلاسل الإنتاج والاقتصاد الرسمي.

وأكد البسيوني، أن الغرفة تعمل باستمرار على تحقيق استدامة للبرامج الداعمة والمساندة للشركات الغذائية على المستوى الفني والإجراءات والمواصفات بجانب المساهمة في توفير الشق التمويلي في ظل تنامي عدد الأعضاء لنحو 14 ألف منشأة غذائية، وذلك ضمن استراتيجية تستهدف توفير جميع الخدمات على أعلى مستوى من خلال توقيع شراكات وبروتوكولات للتعاون في تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع في مجالات الاستشارات الفنية وسلامة الجودة وفي الإدارة والتدريب ورفع كفاءة العنصر البشري.

البنك الأهلي
اتحاد الصناعات المصرية مشروع تنمية الإبتكار محمود البسيوني المدير التنفيذي لغرفة الصناعات الغذائية السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB