موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 04:54 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

وزيرا السياحة والاتصالات يتابعان الموقف التنفيذي لمشروعات تطوير البنية التكنولوجية

وزير السياحة
وزير السياحة

عقد الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، والدكتورعمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اجتماعا مع بعض قيادات الوزارتين لمتابعة الموقف التنفيذى لعدد من المشروعات التي يتم تنفيذها في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الوزارتين، في نوفمبر الماضي، وللتأكد من سير العمل وفقا للخطة الزمنية المحددة والعمل على تذليل العقبات التي قد تواجه إتمام التنفيذ.

وخلال الاجتماع تم مناقشة عدد من الموضوعات التي تهدف إلى تطويع التقنيات الحديثة من أجل تطوير وتنمية قطاع السياحة؛ ومنها تعظيم الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في الترويج للسياحة والآثار المصرية والتعريف بالمواقع الأثرية والمتاحف من خلال استخدام التقنيات الحديثة في إتاحة جولات افتراضية للسائحين.

كما تم استعراض بحث إمكانية توصيل خدمات الإنترنت إلى 40 موقع ومتحف أثري مفتوحين للزيارة وذلك لتحسين الخدمات المقدمة للزائرين المصريين والسائحين، بالإضافة إلى ما تم إنجازه في مشروع ميكنة الخدمات بديوان عام الوزارة وتطوير البنية التكنولوجية لوزارة السياحة والآثار في إطار تعاون وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع قطاعات الدولة لبناء مصر الرقمية.

حضر الاجتماع غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، والمهندس رأفت هندى نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون البنية التحتية، ورئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية ، ومساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبنية المعلوماتية ، و مساعدي وزير السياحة و الآثار للرقابة على المنشآت السياحية والشؤون الفنية ومستشار وزير السياحة والاثار للتحول الرقمى، وعدد من قيادات الوزارتين.

وتقوم وزارة الاتصالات بتنفيذ خطة مشتركة لميكنة أعمال وزارة السياحة وتنفيذ مشروعات قومية للحفاظ على القطع الأثرية وتأمينها وتأمين السياح الوافدين إلى مصر.

البنك الأهلي
وزير السياحة وزير الاتصالات افتاقية إتفاقية مشروةعات التحول الرقمى التحول الرقمي تطوير قطاع السياحة السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB