موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 02:38 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الأوقاف: جيل الأئمة القادم سيكون مدرسة في الفكر والثقافة

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن جيل الأئمة القادم سيكون مدرسة متفردة في الفكر والثقافة وسيبني نسقًا متفردًا في الفكر الديني المعاصر، مشيرًا إلى أن ملامح هذه المدرسة بدأت في التشكل والظهور ونستطيع أن نؤكد أننا وضعنا أساسها بقوة.

وأوضح وزير الأوقاف أنه قريبًا تجني الأمة كلها الثمار اليانعة لهذه المدرسة الفكرية المتفردة، وستكون الواعظات أحد دعائم وركائز هذه المدرسة العصرية.

وأكد وزير الأوقاف أن الوزارة معنية بقوة ببرامج التدريب والتأهيل وتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالعمل الدؤوب الجاد على تكوين جيل من الأئمة المتميزين المستنيرين يكون قادرًا على قيادة رأي ديني عام منضبط يراعي فقه الواقع ومستجداته في ضوء ثوابت الشرع الحنيف.

وأشار إلى أن الوزارة بالفعل قد خطت خطوات جيدة ومتقدمة في تكوين جيل جديد من الأئمة نعمل بعون الله وإذنه وتوفيقه على أن يكون مدرسة متفردة في الفكر والثقافة، بحيث يستطيع أن يبني نسقًا معرفيًّا وسطيًّا مستنيرًا ومتفردًا في الفكر الديني المعاصر.

وأكد وزير الأوقاف أن ملامح هذه المدرسة قد أخذت تتشكل وبقوة، ويمكن أن نؤكد أننا وضعنا أساسها المتين، وقريبًا بإذن الله تعالى ستجني الأمة كلها ثمار هذه المدرسة الفكرية المتفردة، وستكون الواعظات المتميزات المُفكرات أحد أهم دعائم وركائز هذه المدرسة العصرية.

وتابع الوزير: “قد فرغنا بعون الله تعالى من إعداد المجموعة الأولى من المرشحين لبرنامج الإمام المفكر والعالم المفكر وسنعلن عن ذلك قريبًا بإذن الله تعالى”.

ومن ناحية أخرى، قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن الوعي قضية محورية سواء كان وعيًا دينيًا أو الوعي العام، لافتًا إلى أن هناك بعض غير المتخصصين يتحدثون فى الخطاب الديني، علمًا بأن الإنسان المتميز يعمل فيما يجيده.

 

البنك الأهلي
الدكتور محمد مختار وزير الأوقاف الفكر الديني المدرسة الفكرية المتفردة المدرسة العصرية السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB