موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 01:54 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

ارتفاع مفاجئ في أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأربعاء

أسعار الخضروات
أسعار الخضروات

تشهد أسعار الخضروات والفواكه، اليوم الأربعاء، ارتفاعًا خلال الأيام المقبلة، بسبب التغيرات المناخية، والانتهاء من فصل الصيف والاستعداد للموسم الشتوي.

في هذا السياق، قال حسين عبد الرحمن أبو صدام، النقيب العام للفلاحين، إن هناك احتمال في زيادة بعض أسعار الخضروات والفاكهة مثل الطماطم والخيار والبطاطس والعنب.

سعر كيلو الخيار

أضاف أبو صدام أن محصول الخيار يشهد ارتفاعًا بنسبة 5% لأنه لا يتحمل الموسم الشتوي والأرض المكشوفة، مؤكدًا أن مُعظم الخيار الموجود الآن بالأسواق مزروع في الصوب الزراعية بالتالي سيصل سعر الكيلو إلى 10 جنيهات.

سعر كيلو المانجو

كشف أبو صدام عن أسعار كيلو المانجو الذي يتراوح ما بين 40 لـ 70 جنيهًا، بسبب انتهاء الموسم، مشيرًا إلى بقاء بعض الأنواع الأجنبية مثل الكيت والكنت لأنهما ينتجان في شهري نوفمبر وديسمبر.

أنواع العنب بالأسواق

العنب الموجود حاليًا من الأنواع الأجنبية للتصدير، والمتوفر غالبًا بالأسواق: النباتي والبلدي، وارتفع سعرهما لقلة الإنتاجية، وقُرب الانتهاء من الموسم، حسب نقيب الفلاحين.

سعر كيلو البطاطس

هناك توقعات بزيادة سعر البطاطس، حيث يتراوح سعرها من 10 لـ 12 جنيها، بسبب عدم إصدار العروة ومعظمها مخزن بداخل الثلاجات، وتم تصدير كمية تزيد عن 600 ألف طن، ما أدى إلى قلة المعروض في السوق.

سعر كيلو الطماطم

كانت أسعار الطماطم، قد ارتفعت بشكل جنوني، ووصلت عداية الطماطم الـ 18 كيلو إلى 200 جنيه؛ ونصح نقيب الفلاحين، ربات البيوت في الأيام الماضية بتخزين ما يكفيهن تحسبًا لارتفاع جديد.

البنك الأهلي
أسعار الخضروات والفواكه التغيرات المناخية فصل الصيف الاستعداد للموسم الشتوي النقيب العام للفلاحين سعر كيلو الخيار السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB