موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 10:11 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. فلسطين تفرض حالة الطوارئ شهرا لهذا السبب

فلطسين
فلطسين

أعلنت السلطات الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، فرض حالة الطوارئ على البلاد لمدة 30 يومًا، نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ووفقًا لوكالة «وفا» الفلسطينية، أصدر الرئيس محمود عباس الرئيس الفلسطيني، قرارا بفرض حالة الطوارئ على البلاد لمدة 30 يومًا، لكبح تفشي الفيروس التاجي في البلاد.

ومنذ 5 مارس 2020، بدأت الحكومة الفلسطينية فرض حالة الطوارئ على البلاد، محاولة للسيطرة على الوباء من الانتشار، إلا أنه منذ يونيو الماضي لم يتم تمديد الفترة.

فيما قالت وزارة الصحة الفلسطيني، إن البلاد سجلت 2466 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية، فضلا عن 5 حالات وفاة.

وبذلك وصل العدد الإجمالي لمصابي كورونا في البلاد، 371 ألف و582 إصابة، مع وفاة 3948 حالة، وتعافى 347 ألف 103 شخص، منذ بداية الوباء في ووهان الصينية، أواخر 2019.

في وقت سابق، قال هانز كلوج، مدير منظمة الصحة العالمية في أوروبا، إن الجرعات المعززة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا مأخوذة من أشخاص ليست لديهم أول جرعة من اللقاح.

وأضاف كلوج، في إفادة صحفية، أن تناقص جرعات اللقاح في جميع أنحاء أوروبا خلال الأسابيع الستة الماضية يشكل قلقًا خطيرًا، مؤكدًا أن إعطاء العديد من الدول الجرعات المعززة لدى سكانها يُشكل خطرًا عالميًا.

كما أشار كلوج إلى أن الجرعات المعززة تجعل هناك عدم مساواة في اللقاحات بين دول العالم، ولكنها وسيلة للحفاظ على الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بالفيروس التاجي.

البنك الأهلي
السلطات الفلسطينية فيروس كورونا الرئيس الفلسطينى الفيروس التاجي حالة الطوارئ السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB