موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 06:43 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

دراسة: يوليو 2021 سجل أعلى إصابات بـ«كورونا» بين الحوامل في طوكيو

حامل
حامل

أظهرت دراسة أجرتها مستشفى جامعي في طوكيو، أن ما مجموعه 460 امرأة حامل ثبتت إصابتها بفيروس كورونا في طوكيو في الفترة بين أبريل 2020 ويوليو 2021، مشيرة إلى أن شهر يوليو الماضي، سجل أعلى رقم خلال شهر واحد بلغ 98 حالة إصابة.
وأشارت وكالة الأنباء اليابانية “كيودو”، إلى أن الدراسة التي قام بجمعها مدير مستشفى تاماناجاياما بكلية طب نيبون أكيهيتو ناكاي، جاءت عقب رصد حالة لسيدة حامل مصابة بفيروس كورونا في كاشيوا بمحافظة تشيبا، والتي لم تتمكن من العثور على مستشفى تقبلها وفقدت طفلها بعد الولادة المبكرة في المنزل.
وسلط هذا الحادث الضوء على الضغط الذي تتعرض له المستشفيات؛ بسبب الانتشار المتفجر لكورونا.
وفي حين كانت هناك دعوات لتحسين التدابير الخاصة بالنساء في مواقف مماثلة، إلا أنه لا توجد حاليا بيانات وطنية حول عدد النساء الحوامل المصابات بالفيروس.
وقال ناكاي "من أجل تحسين النظام الطبي، من الأهمية بمكان فهم الحالة الحقيقية للعدوى بين النساء الحوامل".

اصابات كورونا في طوكيو

فيما وأعلنت حكومة العاصمة اليابانية، اليوم ، أنه تم تسجيل 2909 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في طوكيو.
وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) أن هذه الحصيلة اليومية تعد أقل بمقدار 1311 حالة من الفترة ذاتها في الأسبوع الماضي، مشيرة إلى أن عدد المرضى الذين يرقدون في المستشفيات في حالة حرجة يبلغ 287 شخصا.

وكانت كشفت جامعة طوكيو للطب في اليابان، تسجيل أول حالة اصابة في البلاد بنوع جديد من متغير “دلتا” شديد العدوى، والمُتحور عن فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، يحمل في تكوينه طفرة مشابهة لمتغير "ألفا".

وجرى الإبلاغ عن ثماني حالات لهذا النوع الفرعي من "دلتا" خارج اليابان، لكن مستوى العدوى بها لا يزال غير معروف.
وقالت الجامعة، في بيان نشرته صحيفة "جابان تايمز" اليابانية على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء، إنه تم اكتشاف النوع الجديد من دلتا لدى مريض بمستشفى تابع في وقت سابق من هذا الشهر.

البنك الأهلي
اليابان السلطة كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB