موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 03:34 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

وصول أول رحلة باكستانية تحمل إمدادات إنسانية إلى أفغانستان

الخطوط الجوية الدولية الباكستانية
الخطوط الجوية الدولية الباكستانية

أعلن سفير باكستان لدى أفغانستان منصور أحمد خان عن وصول أول رحلة شحن للخطوط الجوية الدولية الباكستانية، اليوم الاثنين، تحمل إمدادات طبية من منظمة الصحة العالمية إلى مطار مزار الشريف الأفغاني، رابع أكبر مدينة في أفغانستان بعد استيلاء طالبان على الحكم.

وقال السفير الباكستاني - في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الباكستانية - إن الرحلة تأتي ضمن الجسر الجوي الإنساني للإمدادات الطبية الأساسية لأفغانستان بالتنسيق مع المنظمات الدولية، مضيفا أن الخطوط الجوية الباكستانية توفر النقل الجوي للعملية، فيما تقوم منظمة الصحة العالمية بترتيب الخدمات اللوجستية على الأرض.

بدوره، قال مدير الطوارئ الإقليمي في مكتب منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط ريك برينان إن المساعدات الطبية تتضمن مجموعات علاج الإصابات وإمدادات الطوارئ للمستشفيات، وكذلك أدوية علاج سوء التغذية المزمن لدى الأطفال، حيث يعتمد 18 مليون شخص على المساعدات.

وأضاف أن هناك تنسيقا مع السلطات الباكستانية للعمل على وصول الإمدادات الطبية إلى أفغانستان، موضحا أن إحدى المشاكل التي تواجهها أفغانستان الآن هي عدم وجود سلطة طيران مدني عاملة مما يجعل "مطار كابول خيارا صعبا لنقل المساعدات الطبية خلال الأسبوع المقبل على الأقل بسبب المخاوف الأمنية والعديد من الاعتبارات التشغيلية الأخرى".

وأشار برينان إلى أن أسعار التأمين على السفر إلى أفغانستان "ارتفعت بشكل كبير بأسعار لم نشهدها من قبل" خلال 12 ساعة منذ الانفجار الإرهابي الذي شهده مطار كابول يوم الخميس الماضي.

وقال إن المرافق الصحية في أفغانستان تنفد بسرعة من الإمدادات الطبية، مضيفا "أن منظمة الصحة العالمية غير قادرة حاليا على تلبية هذه الاحتياجات".

البنك الأهلي
باكستان أفغانستان السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB