موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 12:47 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

صاحب منفذ يستولي على سلع تموينية بقيمة 30 ألف جنيه ببنى سويف

أرشيفية
أرشيفية

شنت الأجهزة الرقابية بمديرية التموين والتجارة الداخلية فى بنى سويف، اليوم السبت، حملة تفتيشية على المخابز والأنشطة التموينية المختلفة لضمان جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والحفاظ على الدعم المخصص من الدولة ، ولإحكام السيطرة على الأسواق والتأكد من صلاحية السلع والمنتجات المعروضة، ومواجهة كافة أشكال وصور الغش التجاري واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأسفرت الحملة عن ضبط صاحب أحد منافذ بيع سلع التموينية قام بالاستيلاء على سلع تموينية من السكر والأرز، تقدر قيمتها بنحو 30 ألف جنيه،بجانب ضبط أحد التجار يقوم ببيع السلع التموينية في غير المكان المرخص له من قبل الوزارة وتم التحفظ على الكميات المضبوطة والتي تمثلت في 1.2طن أرز وسكر و900 زجاجة زيت وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كما تمكنت الحملة من التحفظ على 20 شيكارة دقيق بلدي مدعم والمخصص للمخابز البلدية قبل بيعها بالسوق السوداء، علاوة على ضبط 80 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، وضبط 5 آلاف علبة سجائر مجهولة المصدر، وتم التحفظ على الكميات المضبوط وتحرير محضر بالواقعة.

جاء ذلك خلال التقرير الذي عرضه على المحافظ، المهندس وصفي عبد الله وكيل الوزارة،وأشار خلاله إلى توجيهات المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم باستمرار الحملات التموينية والرقابية على الأسواق والمحلات التجارية، ومحال الجزارة والمخابز، لمنع احتكار السلع، والتأكد من صلاحية الأصناف المعروضة، والتأكد من البيع بالأسعار المقررة، والإعلان عن أسعار السلع التموينية المدعومة، بشكل واضح.

وفى سياق آخر.. تبين من تقرير حماية الأراضي بمديرية الزراعة بمحافظة بنى سويف، والذي أعده المهندس عمر حسن وكيل الوزارة، الإشارة إلى أنه قد تم إزالة 10 حالة تعد "في المهد"على مساحة 11 قيراطاً على مدار يومين بالتنسيق بين الوحدة المحلية والجهات الأمنية وحماية الأراضي بمديرية الزراعة.

البنك الأهلي
بني سويف المخابز التجارة الداخلية سجائر مجهولة المصدر السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB