موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 01:42 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ملك الأردن يلتقي الرئيس الفرنسي على هامش قمة بغداد

ماكرون والملك عبدالله الثاني
ماكرون والملك عبدالله الثاني

التقى ملك الأردن الملك عبدالله الثاني في العاصمة العراقية، اليوم السبت، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، على هامش مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة.

وشدد الزعيمان على أهمية مواصلة التشاور والتنسيق بين البلدين تجاه مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتوسيع آفاق التعاون في مختلف المجالات.

وأشاد جلالة الملك بجهود فرنسا والرئيس ماكرون في دعم مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة.

وتطرق اللقاء إلى آخر المستجدات على الساحة اللبنانية، حيث أكد الزعيمان أهمية العمل سوية ومواصلة الجهود من أجل دعم استقرار لبنان.

كما تناول اللقاء الأزمات التي تشهدها المنطقة والمساعي الهادفة إلى إيجاد حلول سياسية لها.

يشار إلى أن العاصمة بغداد تحتضن اليوم السبت مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة بمشاركة 9 دول، فضلاً عن منظمات دولية.

واكتمل وصول الوفد العربية والدولية إلى العاصمة العراقية، السبت، للمشاركة في قمة بغداد "للتعاون والشراكة"، التي تركز على ترميم علاقات العراق بمحيطيه العربي والإقليمي، بالإضافة إلى تخفيف حدة التوترات الدبلوماسية في المنطقة.

وتشارك في القمة بالإضافة إلى العراق وفرنسا، كل من: السعودية والإمارات والكويت وقطر ومصر والأردن وتركيا وإيران، إضافة إلى الجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي ومنظمة التعاون الإسلامي، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية العراقية.

وتسعى القمة علاقات العراق بمحيطيه العربي والإقليمي، بالإضافة إلى تخفيف حدة التوترات الدبلوماسية في المنطقة.

وقد أكد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، ورئيس الورزاء العراقي، مصطفى الكاظمي، السبت، أهمية التعاون في مكافحة الإرهاب، وذلك قبيل افتتاح قمة بغداد "للتعاون والشراكة".

من جانبه، قال الكاظمي: "العراق وفرنسا شريكان أساسيان في محاربة الإرهاب، ونثمن الدور الفرنسي في دعم العراق في مجالات محاربة الإرهاب، سواء بنحو مباشر أو عبر تواجد فرنسا ضمن التحالف الدول، ونطمح إلى تعاون أكبر في المجالات الاستخبارية والأمنية".

البنك الأهلي
الوفد لقاء لبنان العراق الرئيس الفرنسي وزارة الخارجية الجامعة العربية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مانويل ماكرون العاصمة بغداد جامع

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB