موقع السلطة
الإثنين، 20 مايو 2024 11:05 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

صحيفة إسرائيلية: اندلاع حرائق في غلاف قطاع غزة الفلسطيني

حرائق الأحراش في المستوطنات الإسرائيلية - أرشيفية
حرائق الأحراش في المستوطنات الإسرائيلية - أرشيفية

ذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، أن 10 حرائق اندلعت في أحراش مستوطنات غلاف قطاع غزة الفلسطيني، نتيجة البالونات الحارقة المنطلقة من القطاع.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية، أن خمس نيران اندلعت غرب النقب، و4 في مستوطنة «كيسوفيم» الإسرائيلية، وواحدة في مستوطنة «بئيري»، مشيرة الى أن طواقم الإطفاء هرعت إلى أماكن النيران للعمل على إخمادها.

وتابعت «يديعوت أحرونوت»: «سادت حالة من التوتر بين إسرائيل وفصائل المقاومة في قطاع غزة الفلسطيني بعد مواجهات بين جيش الاحتلال الإسرائيلي، ومتظاهرين السبت الماضي، بالقرب من السياج الفاصل، وإصابة جندي إسرائيلي بجراح خطيرة».

وتجددت الحرائق في القدس وتحديدا في المناطق الغربية منها، منها منطقة القسطل، الجمعة الماضية، وقد سارعت طواقم الإطفاء بمشاركة طائرات الإطفاء الإسرائيلية في محاولات إخمادها.

وكان رئيس مصلحة الإطفاء في إسرائيل قال الجمعة الماضية، إن الحريق في ضواحي القدس على ما يبدو بفعل فاعل، وهو بحجم حريق الكرمل قبل 10 سنوات، في وقت يكافح فيه رجال الإطفاء للسيطرة على حرائق الأحراش المستعرة.

من جانبها أفادت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني أن أربع طائرات إطفاء تشارك في مكافحة الحريق.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية: «تم احتواء حرائق الغابات الهائلة الثلاثاء الماضي بعد ثلاثة أيام من جهود مكافحة الحرائق، وهرعت إسرائيل لطلب المساعدة الدولية من أجل إخماده».

وفي سياق منفصل، نشب حريق هائل، فجر الجمعة الماضية، في مستودعات للأجهزة الكهربائية في منطقة سنجر جنوب غرب الخليل، حيث أفاد الناطق باسم الدفاع المدني الفلسطيني إسلام أبو شيخة، بأن طواقم الدفاع في المحافظة، وإطفائية بلدية الخليل، وعددا من المتطوعين يعملون منذ ما يزيد عن 5 ساعات للسيطرة على الحريق الهائل الذي اندلع في عمارة مكونة من خمسة طوابق.

 

البنك الأهلي
حرائق القدس غلاف غزة فلسطين الاحتلال مستوطنات
tech tech tech tech
CIB
CIB