موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 08:44 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. الاحتلال الاسرائيلي يعتدي بالرصاص على مسيرة شرق غزة

جيش الاحتلال الإسرائيلى
جيش الاحتلال الإسرائيلى

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، إصابة 23 مواطنا بجروح مختلفة، بينهم اثنان فى حالة حرجة، كما أصيب العشرات بالاختناق، إثر إطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلى الرصاص على منظمي مسيرة سلمية شرق مدينة غزة في فلسطين مساء اليوم السبت.

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية، فتح جنود الاحتلال الإسرائيلي المتمركزين داخل مواقعهم العسكرية شرق قطاع غزة، نيران الأسلحة وأطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه مئات الشباب الفلسطينيين في مسيرة سلمية قرب السياج الفاصل شرق غزة، ما أدى إلى إصابة 23 مواطنًا على الأقل بالرصاص والأعيرة المغلفة بالمطاط، كما أصيب العشرات بحالات اختناق.

في السياق ذاته، اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على المصلين القادمين لأداء صلاة الظهر بالمسجد الأقصى، وأصيب فلسطينان، وجرى اعتقال آخرين خلال اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عند باب الأسباط في المسجد، وسط تشديدات على أبواب المسجد الاقصى المبارك منذ ساعات الصباح بحسب ما أفادت به وكالة الأنباء الفلسطينية نقلا عن شهود عيان.

 

وطالبت الرئاسة الفلسطينية المجتمع الدولي بتوفير الحماية للأماكن الدينية والمقدسة في مدينة القدس المحتلة، وذلك فى بيان صحفي اليوم.

وأوضحت أن المسجد الأقصى وجميع الأماكن المقدسة في القدس المحتلة ما زالت مستهدفة من الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، منوهةً إلى أن الاقتحامات مستمرة بشكل يومي.

 

وتابعت أن الاحتلال الإسرائيلي يضرب بقرارات الشرعية الدولية بخصوص مدينة القدس المحتلة، التي تطالب بعدم المساس بالمسجد الأقصى والمقدسات الدينيية عرض الحائط، مشددة على ضرورة الالتزام بقرار مجلس الأمن رقم 2334 لسنة 2016، الذي أكد عدم شرعية الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967 بما فيها القدس الشرقية.

البنك الأهلي
فلسطين غزة الاحتلال الإسرائيلى المسجد الأقصى جيش الاحتلال
tech tech tech tech
CIB
CIB