موقع السلطة
الخميس، 27 يناير 2022 01:19 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. الدواء الأمريكية توافق على لقاح فايزر

لقاح فايزر
لقاح فايزر

أعلنت هيئة الدواء الأمريكية، اليوم الاثنين، موافقتها الكاملة على لقاح فايزر، المضاد لفيروس كورونا المستجد - وهو أول لقاح يضمن صحة إدارة الغذاء والدواء.

يمكن أن يساعد هذا القرار في زيادة معدلات التطعيم وإثارة موجة من تفويضات اللقاح من قبل أرباب العمل والجامعات، وسط موجة من الحالات الجديدة والاستشفاء التي يغذيها متغير دلتا شديدة العدوى.

يمثل إجراء إدارة الغذاء والدواء أول ترخيص للقاح لفيروس كورونا، الذي اجتاح الولايات المتحدة في موجات متكررة وعقابية منذ أوائل عام 2020، مما أدى إلى إرهاق طاقم التمريض، وملء وحدات العناية المركزة، وإثارة المخاوف بين الملقحين وغير الملقحين.

جاءت الموافقة على اللقاح لجرعتين، بفاصل ثلاثة أسابيع، للأشخاص الذين يبلغون من العمر 16 عامًا أو أكثر، بينما يظل متاحًا بموجب تصريح الاستخدام في حالات الطوارئ للمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا.

ومن جانبه، قالت جانيت وودكوك، مفوضة إدارة الغذاء والدواء بالوكالة في بيان: كأول لقاح لفيروس كورونا معتمد من إدارة الغذاء والدواء، يمكن للجمهور أن يكون واثقًا جدًا من أن هذا اللقاح يلبي المعايير العالية للسلامة والفعالية وجودة التصنيع التي تتطلبها إدارة الغذاء والدواء لمنتج معتمد.

البنك الأهلي - فون كاش
هيئة الدواء الأمريكية لقاح فايزر كورونا المستجد معدلات التطعيم اللقاح

آخر الأخبار

CIB
CIB