موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 02:20 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزيرة الصحة: لقاح سينوفاك المحلى نفس المصنع خارجيا

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن الدولة المصرية أدركت أهمية التصنيع، لافتة إلى أنه يجب على المواطن المصرى أن يفخر بأن لقاح سينوفاك المحلى هو نفس اللقاح الأجنبى.

وأوضحت أن لقاح سينوفاك فاكسيرا مر بـ11 نوعا من التحاليل والاختبارات و8 أسابيع دراسات ثبات ومقارنة تكافؤ.

وقالت إنه تم اعتماد المنتج المصرى بالظبط كالمنتج الأجنبى المصنع فى الصين.

وأشارت إلى أن اللقاح مجانا والدولة لديها توجه بإعطاء اللقاح بالمجان للمواطنين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى تعقده الآن، الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، لعرض آخر مستجدات منظومة تلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وذلك بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني بالعباسية «المعهد القومي لتدريب الأطباء سابقا».

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، قد استعرضت أمس الأحد، مستجدات تطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا، لافتة إلى زيادة عدد مراكز التطعيمات المخصصة للسفر إلى 145 مركز على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى تخصيص 3 مراكز كبرى، شملت "أرض المعارض بمدينة نصر بالقاهرة، ومدينة البعوث الإسلامية بالإسكندرية، ومبنى بأكاديمية الفنون بالجيزة"، حيث تستوعب تطعيم ما يقرب من 60 ألف مواطن من المسافرين في اليوم.

وأشارت خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته بديوان وزارة الصحة، مع نظيرها الجيبوتي، أحمد عبد الله، لبحث سبل التعاون المشترك، إلى أنه تم التنسيق مع وزارتي القوى العاملة ووزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج لتطعيم المسافرين لأغراض العمل والبعثات التعليمية بالإضافة لأغراض العلاج.

ونوهت الوزيرة إلى تطعيم 95% من العاملين بوزارة الصحة والسكان، لافتة إلى استمرار تطعيم كافة العاملين بالوزارات ودواوين الحكومة والقطاعات والهيئات والجهات التابعة، بالإضافة إلى تطعيم المواطنين في الشركات والبنوك والمناطق الصناعية والفنادق السياحية والنوادي والموانئ وغيرها.

وأشارت إلى البدء في طرح الإنتاج القومي من لقاح "فاكسيرا سينوفاك" والذي سيتراوح من 15 إلى 18.5 مليون جرعة شهريًا، مضيفة أنه من المتوقع وصول 5.2 مليون جرعة من لقاحي "فايزر و موديرنا" خلال الفترة القادمة.

البنك الأهلي
الصحة الدولة المصرية سينوفاك المحلى نفس اللقاح الأجنبى المنتج المصري
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB