موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 05:07 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

شركة النصر: معدلات أمان السيارة الكهربائية

المهندس هاني الخولي خلال البرنامج
المهندس هاني الخولي خلال البرنامج

قال المهندس هاني الخولي، الرئيس التنفيذي لشركة النصر للسيارات، إن معدلات الأمان في السيارة الكهربائية عالية، والفرامل أتوماتيكية، ولا يمكن للسيارة أن تتحرك إلا بعد غلق الفرامل، وعندما تتوقف السيارة «الفرامل تمسك على طول»، وعند الحركة فإن السيارة تمتص المطبات، وثابتة ولا تتحرك.

وأضاف «الخولي»، في مداخلة هاتفية مع برنامج «الحياة اليوم» المذاع على قناة الحياة الفضائية، وتقدمه الإعلامية لبنى عسل، الاثنين، أنهم حريصون على ملائمة تصميم السيارة الكهربائية للأجواء المصرية، وسهولة استخدامها مع المستهلك المصري، معقبًا: «عندنا في مصر الأجواء والطرق مختلفة عن مكان التصنيع، وطبيعة المستهلك وسلوكياته مختلفة، ولذلك أجرينا اختبارات للسيارة لكي تسير في شوارعنا، وتعيش في الجو بتاعنا من حيث السخونة والمطر، وغيرها، وبناء على ذلك نتخذ قرارات بتعديل المواصفات أو بعض العيوب».

وشدد على أن إعادة شحن السيارة من الأمور المهمة التي اتفقوا عليها، لأنه من المهم أن يستطيع السائق شحن سيارته في مكان مناسب بجوار منزله، لأن هذه السيارة بتكنولوجياتها ليست موجودة في مصر، وبالتالي فإن السائق ليس معتادًا عليها، ولذلك تعاونوا مع شركة «إنفينتي» التي رعت فكرة الاختبارات، وكان هناك تنسيق تام في مسألة تدريب السائقين.

وأشار إلى أنهم دربوا حتى الآن 17 سائقًا، وتسليم السيارات يتم تباعًا، مشددًا على أن «العربية سواقتها سهلة، وهادية واللي بيركبها بيعشقها»، موضحًا أنه جربها وكانت التجربة جميلة، والسيارة تستجيب بسرعة لكل رغبات السائق لأن عزمها قوي.

 

 

 

وأوضح أنهم لم يروا هذه السيارة قبل تصنيعها، وكل الاتفاقات مع الصين كانت من خلال الإنترنت، ولكن بعد وصول السيارة وجدوها جميلة جدًا.

البنك الأهلي
السيارة الكهربائية شركة النصر هاني الخولي لبنى عسل الحياة اليوم

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB