موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 03:12 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

أسامة ربيع: الرئيس وجه باستمرار تطوير مجرى القناة

الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إنه بالنسبة للتطوير في المجرى الملاحي، وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بعدم التوقف عن ذلك التطوير بالرغم من ارتفاع معدلات عبور السفن من القناة، «فيه 40 كيلو بنعملهم من الكيلو 122 للكيلو 162 ترقيم القناة، منهم 10 كيلو في البحيرات المرة الصغرى هيبقى فيه ازدواج، وده هيزود في عدد عبور السفن داخل القناة».

وأضاف «ربيع»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبني عسل على فضائية «الحياة»، اليوم الأحد، أن التطوير أيضا يشمل 30 كيلو من الكيلو 132 وحتى 162 من ترقيم القناة، يتم فيهم زيادة في عرض القناة 40 متر جهة الشرق، وتعميق من 69 قدمًا حتى 76 قدمًا، «ده هيسهل عملية الملاحة والمناورة الخاصة بالسفن داخل المجرى الضيق من الجزء الجنوبي من قناة السويس، ويقلل تأثير التيار على الدفة».

وأوضح أن الهيئة الاقتصادية لقناة السويس وهيئة قناة السويس بينهما تواصل وتكامل كبير، ففي حال زادت عدد السفن القادمة للهيئة الاقتصادية زادت عدد السفن العابرة للقناة.

ولفت إلى أن هناك مشروعات مشتركة تجريها كل من الهيئتين لتعظيم الاستفادة من القناة، كأعمال التكريك التي تجرى شرق بورسعيد، ومشروعات تموين الوقود للسفن العابرة.

وأكد أن الرئيس السيسي دائما يوصي بتدريب العناصر البشرية العامة في الهيئة، وكذا الهيكلة والحوكمة، واستغلال أكبر قدر ممكن من القدرات الموجودة بالترسانات البحرية المصرية للاستفادة من قدراتها بالتصنيع والهيكلة، «فيه شركات خسرانة تابعة للهيئة بنعيد هيكلتهم، وهندخلهم في توأمة مع شركات أخرى أكبر».

 

 

 

 

وأشار إلى أن عملية إنقاذ السفينة الجانحة بالمجرى الملاحي للقناة تمت بسلام، وهو ما أشاد به جميع خبراء النقل البحري حول العالم، «الحمد لله نجحنا نخرج السفينة سليمة وطاقمها، ومرورها مرة أخرى يوم الجمعة الماضي من القناة يؤكد ثقة السفينة والشركة المالكة لها في القناة، وإحنا كنا متأكدين أن إجراءتنا السليمة، ومفيش أي مشكلة».

البنك الأهلي
قناة السويس هيئة قناة السويس الحياة الحياة اليوم
tech tech tech tech
CIB
CIB