موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 08:14 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

وزير الصحة اليمني يبحث دعماً خليجياً للقطاع الصحي

وزير الصحة اليمني
وزير الصحة اليمني

بحث وزير الصحة العامة والسكان اليمني قاسم بحيبح، اليوم، مع مدير عام مجلس الصحة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور سليمان الدخيل، التعاون والدعم المقدم لقطاع الصحة في اليمن.

وثمن الوزير اليمني، خلال اللقاء الذي عقد في مقر مجلس الصحة لدول مجلس التعاون بالعاصمة السعودية الرياض، جهود المجلس وأنشطته في تعزيز التعاون المشترك، مؤكداً أهمية مشاركة اليمن في اللجان الفنية والاستشارية للمجلس ومشاركة الخطط والبرامج واستمرار دعم اليمن صحياً من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وارتفع إجمالى الإصابات فى المناطق التابعة للحكومة اليمنية حتى يوم السبت، إلى 7.487 إصابة توفى منها 1.416 حالة، بينما تعافى 4.622، وسط توقعات بارتفاع العدد الفعلى للإصابات والوفيات إلى أكثر من المسجل بكثير.

وكان اليمن سجل أكبر حصيلة يومية من إصابات كورونا، أول أمس الجمعة، مع بدء موجة تفشى جديدة للفيروس.

ومن جانبه، أعلن وزير الصحة اليمنى، قاسم بحيبح، أن البلاد دخلت فى موجة ثالثة من تفشي فيروس كورونا، داعيًا إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

ووفقًا لوكالة الأنباء اليمنية، دعا رئيس الحكومة اليمنية فى اجتماع اللجنة الوطنية للطوارىء لمواجهة كورونا التي يرأسها، إلى تفعيل التنسيق مع المنظمات والدول المانحة من أجل استمرار دعم قدرات القطاع الصحي المتردي فى البلاد ورفع جاهزيته.

وبحسب الوكالة، اتخذت لجنة الطوارىء عددًا من القرارات لتقوية قدرات القطاع الصحى، تشمل إعادة فتح وتفعيل مراكز العزل، وآليات صرف حوافز العاملين فيها، إضافة الى التسريع بإجراءات الانتهاء من تركيب بعض مصانع الاكسجين.

منذ نهاية شهر أبريل الماضي، يعود منحنى الإصابات بأمراض الكوليرا وحمى الضنك والملاريا في اليمن إلى الارتفاع بشكل كبير، في أكثر من 70 بالمئة من أنحاء البلاد.

البنك الأهلي
تعاون الحكومة الخليج اليمن سعودي العاملين حمى الضنك وزير الصحة
tech tech tech tech
CIB
CIB