موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 03:49 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

السعودية توافق على استخدام لقاح «موديرنا» للفئة العمرية من 12 سنة

لقاح موديرنا
لقاح موديرنا

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية اليوم الأحد، موافقتها على شمول الفئة العمرية التي يسمح لها بتلقي لقاح «موديرنا» المضاد لفيروس كورونا المستجد، لتشمل الفئات العمرية من 12 - 17 سنة داخل المملكة، وذلك بعد أن تقدمت شركة «موديرنا» بطلب الموافقة والاعتماد من قبل الهيئة، لتتمكن بعد ذلك الجهات الصحية في المملكة من استخدامه لدى الأفراد الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا أو أكبر.

ووفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية «واس»، جاء قرار موافقة الهيئة على شمول الفئات العمرية المستهدفة باللقاح، استنادًا على البيانات التي قدمتها الشركة وبينت أن لقاح «موديرنا» استوفى المتطلبات التنظيمية الخاصة، حيث تضمنت الدراسات السريرية والتقارير العملية لتقييم فاعلية وسلامة اللقاح لهذه الفئة العمرية، وتبين من خلال مراجعتها أن الفوائد المعروفة والمحتملة لهذا اللقاح لدى الأفراد الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا أو أكبر تفوق المخاطر المعروفة والمحتملة، مما يدعم إمكانية استخدامها في هذه الفئة العمرية.

وتم تسجيل لقاح «موديرنا» في المملكة العربية السعودية بتاريخ 9 يوليو 2021، للأفراد الذين تبلغ أعمارهم 17 سنة أو أكبر، وتأتي الموافقة على شمول فئة اليافعين من عمر 12 سنة وأكبر كإحدى الخطوات الهامة في مكافحة جائحة كوفيد19.

لقاحات فعّالة وآمنة

وفي وقتٍ سابق، أكدت وزارة الصحة السعودية، أمس، أن اللقاحات المعتمدة في المملكة العربية السعودية ضد فيروس كورونا المستجد فعّالة وآمنة، داعية إلى ضرورة أخذ جرعتين من اللقاح للوقاية من مضاعفات متحور دلتا.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، أمس السبت، عن تسجيل 409 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصبح إجمالي عدد الإصابات في المملكة 541 ألفًا و610 حالات منذ بداية الجائحة.

وأضافت الوزارة، في بيانٍ لها، أنه تم تسجيل 710 حالات شفاء جديدة، ليصبح إجمالي عدد المتعافين في المملكة 527 ألفًا و 899 حالة.

وسجَّلت السعودية 11 حالة وفاة جديدة، ليصبح إجمالي عدد الوفيات بالمملكة 8.469 حالة منذ بداية الجائحة، فيما بلغ عدد الحالات النشطة بالمملكة 5.242 حالة، من بينها 1.162 حالة حرجة.

وبلغ إجمالي عدد الجرعات المعطاة من لقاح فيروس كورونا المستجد داخل المملكة العربية السعودية 33.481.710 جرعة حتى الآن.

وحثت وزارة الصحة السعودية على المبادرة بالتسجيل للحصول على لقاح كورونا، حفاظًا على صحة وسلامة كل أفراد المجتمع، مشددة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتطبيق التباعد الاجتماعي للحد من انتشار فيروس كورونا.

البنك الأهلي
السعودية لقاح كورونا لقاح موديرنا الفئة العمرية موديرنا
tech tech tech tech
CIB
CIB