موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 08:30 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

30 إصابة جديدة بـ كورونا لأشخاص على صلة بالألعاب البارالمبية

الإصابة بكورونا
الإصابة بكورونا

أعلنت السلطات اليابانية، اليوم الأحد، تسجيل 30 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لأشخاص على صلة بدورة الألعاب البارالمبية، من بينهم اثنان من الرياضيين القادمين من الخارج.
وذكر تلفزيون هيئة الإذاعة اليابانية "إن.إتش.كيه"، أن هذه هي أعلى حصيلة يومية يتم تسجيلها قبل بداية دورة الألعاب البارالمبية والمقررة يوم الثلاثاء المقبل.
ويرتفع إجمالي عدد الحالات التي جرى تسجيها إلى 131 حالة، وذلك منذ أن بدأت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب البارالمبية (طوكيو 2020) في نشر البيانات المتعلقة بفيروس كورونا قبل 10 أيام.
يشار إلى أنه قد تقرر قبل أيام إقامة الدورة البارالمبية بدون جماهير كما كان الحال في الأولمبياد، وذلك باستثناء تلاميذ المدارس الذين سيسمح لهم بحضور المنافسات في ظل برنامج تعليمي من قبل الحكومة اليابانية بشرط موافقة السلطات المحلية وبعد التشاور مع أولياء الأمور.
وستشهد الدورة البارالمبية تطبيق نفس القواعد الخاصة بالصحة والتباعد التي شهدتها الأولمبياد، لكن هناك حاجة لمرونة أكثر نظرا للظروف الصحية للمشاركين في البارالمبياد.

كورونا حول العالم
يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد، ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة ووهان الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.
وأعلنت منظمة الصحة العالمية اعتبار تفشي فيروس كورونا 2019-2020 جائحة عالمية وحالة طوارئ الصحة العامة محل الاهتمام الدولي، ووجدت أدلة على الانتشار المحلي للمرض في الأقاليم الست التابعة لمنظمة الصحة العالمية.

أعراض الإصابة بكورونا
تتضمن الأعراض الشائعة للمرض الحمى والسعال وضيق النفس، أما الآلام العضلية وإنتاج القشع وألم الحلق فليست أعراضًا شائعة.
ويتطور عدد منها إلى أشكال أكثر خطورة مثل ذات الرئة الشديدة والاختلال العضوي المتعدد، في حين أن غالبية الحالات المصابة تعاني من أعراض خفيفة، لكن المصابين بمتلازمة الضائقة التنفسية الحادة (ARDS) قد يعانون من فشل في عدد من الأعضاء، وصدمات إنتانية، وجلطات دموية.
وتتراوح المدة الزمنية الفاصلة بين التعرض للفيروس وبداية الأعراض من يومين إلى 14 يومًا، بمعدل وسطي هو 5 أيام.

البنك الأهلي
كورونا حول العالم كوفيد 19 طوكيو السلطات اليابانية الألعاب البارالمبية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB