موقع السلطة
السبت، 11 مايو 2024 08:26 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

خلال 24 ساعة.. 6 طائرات عسكرية أمريكية تنقل 3800 شخص من كابول

كابول
كابول

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية مغادرة 6 طائرات عسكرية أمريكية من طراز سي-17 و32 طائرة خاصة خلال الـ24 ساعة الماضية، من مطار كابول بأفغانستان.

وأضافت الخارجية الأمريكية، مساء اليوم، عبر حسابها الرسمي على تويتر، إنه إجمالي عدد ركاب الـ38 رحلة بلغ نحو 3800 فرد، مشيرة إلى أنه تمت إعادة توطين ما يقرب من 22 ألف شخص منذ نهاية يوليو، وإجلاء ما يقرب من 17 ألف شخص منذ 14 أغسطس.

وفي وقت سابق، قال مسؤولون عسكريون أمريكيون، أمس الجمعة، إن حركة طالبان ضايقت عددًا من الأمريكيين والأفغان الراغبين في الوصول إلى مطار كابل، متحدثين عن أن الأمر وصل إلى حد الاعتداء عليهم.

جاء ذلك خلال مكالمة هاتفية جمعت وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن ورئيس هيئة أركانه، مارك ميلي، مع عدد من أعضاء الكونجرس الأمريكي، بشأن المشكلات التي تواجه القوات الأمريكية أثناء عمليات الإجلاء من مطار العاصمة الأفغانية.

وأضاف أوستن إنه على علم بأن بعض الأمريكيين والأفغان الذين يسعون للسفر إلى مطار كابول قد تعرضوا للمضايقة أو حتى للضرب من قبل طالبان.

وأبدى أوستن استعداده لتوسيع محيط العلملية خارج المطار، وهو أمر يأمل المراقبون أن يساعد في تأمين المنطقة.

كما أقر المسؤولون بأن بعض الانتقادات لكيفية تعامل الإدارة مع عمليات الإجلاء كانت مشروعة.

البنك الأهلي
الخارجية الأمريكية الخارجية افغانستان وزارة الخارجية الأمريكية حركة طالبان طائرات عسكرية فغانستان وزير الدفاع الأميركي طائرة عسكرية
tech tech tech tech
CIB
CIB