موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 09:55 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

تايوان تعيد تفتح حدودها للطلاب الدوليين بعد إغلاق دام نحو 3 أشهر

تايوان تعيد تفتح حدودها
تايوان تعيد تفتح حدودها

أعلنت وزارة التعليم التايوانية اليوم السبت، أن مركز مكافحة الأوبئة المركزية وافق على خطته للسماح للطلاب الدوليين المسجلين في المدارس التايوانية بدخول البلاد مرة أخرى.
وذكرت صحيفة "فوكس تايوان" المحلية أن تايوان شددت قيودها الحدودية في 19 مايو الماضي بعد أن شهدت البلاد ارتفاعًا في حالات الاصابة بفيروس كورونا المسبب لكوفيد-19 ومنذ ذلك الحين تم السماح فقط للمواطنين التايوانيين والأجانب الحاصلين على تصاريح إقامة بالدخول مع استثناءات على أساس كل حالة على حدة لحالات الطوارئ ولأسباب إنسانية.
ومن المتوقع أن يأتي حوالي 13 ألفا طالبا دوليا إلى تايوان خلال الخريف المقبل على أن تبلغ المدارس الطلاب بكيفية دخولهم البلاد وأنواع تدابير الوقاية من الأمراض التي سيُطلب منهم اتخاذها، بحسب وزارة التعليم التايوانية.
وفي سياق منفصل، أعلن مركز مكافحة الأوبئة المركزية في تايوان، اليوم السبت، تسجيل 10 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا فيما تم تسجيل حالة وفاة واحدة لرجل يبلغ من العمر 60 عاما.
وأضاف المركز أنه سيتم فتح المواعيد الخاصة للحصول على لقاح كوفيد-19 المطور محليًا في تايوان مرة أخرى في 23 أغسطس و 24 أغسطس الجاري.

ترتيب إصابات فيروس كورونا عالميًا
وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.
كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.
وقالت أن منظمة الصحة العالمية أن اللقاحات توفر أملاً جديداً ويجب استخدامها كأداة وقاية رئيسية من قبل البلدان والأفراد و يتم الآن تقديم لقاحات كوفيد-19 في جميع بلدان إقليم شرق المتوسط البالغ عددها 22 بلداً، لكن التحديات قائمة في البلدان التى تواجه حالات طوارئ، بما في ذلك سوريا و اليمن.
وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة وتركيا وإندونيسيا والمكسيك وروسيا، ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

البنك الأهلي
تايوان كورونا حول العالم التعليم التايوانية المدارس التايوانية كورونا الصحة العالمية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB