موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 06:54 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

تفاصيل اعتراض الدفاع الجوي السعودي لصاروخين باليستيين فوق الرياض

موقع السلطة

قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، العقيد الركن تركي المالكي، إن قوات الدفاع الجوي رصدت إطلاق صاروخين باليستيين من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية، وتحديدا من مدينة صعدة، باتجاه أراضي المملكة، في تمام الساعة الثامنة وتسعة وثلاثين دقيقة مساءً.

وأضاف المالكي، في بيان له مساء اليوم الأحد، أن الصاروخين تم إطلاقهما باتجاه مدينة الرياض، بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، مشيرا إلى أن قوات الدفاع الجوي السعودي تمكنت من اعتراض الصاروخين وتدميرهما، ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصاروخين على الأحياء السكنية، دون أن ينتج عن ذلك أي إصابات.

وأضاف المتحدث الرسمي أن هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الميليشيا الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح للقرارين الأممين 2216، 2231، بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفا للقانون الدولي والإنساني.

وتقود السعودية ، منذ 26 مارس 2015، تحالفا عسكريا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي الحوثي، الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر 2014.

وباعتراض هذين الصاروخين يبلغ عدد الصواريخ الباليستية التي أطلقها الحوثيين أكثر من 154 صاروخا تصدت لها قوات الدفاع الجوي السعودي قبل الوصول إلى مستهدفاتها خاصة مكة المكرمة.

البنك الأهلي
السعودية أخبار السعودية الدفاع الجوى السعودى الحوثيين الصواريخ الباليستية التحالف العربى فى اليمن اخبار عرب
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB