موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 02:14 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

خلال 33 يومًا.. السعودية تستقبل 28190 سائحًا

ارشيفية
ارشيفية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم الخميس، أن عدد القادمين إلى المملكة بموجب التأشيرة السياحية الإلكترونية خلال الفترة من الثامن سبتمبر الماضي وحتى 31 أكتوبر الجاري بلغ نحو 28190 سائحًا تم استقبالهم عبر جميع منافذ المملكة الدولية الجوية والبرية والبحرية.

وأشارت المديرية العامة للجوازات السعودية، في بيان لها اليوم، إلى أنه بإمكان السائح التقدم للحصول على التأشيرة قبل مغادرته إلى المملكة من خلال منصة إلكترونية، أو عند الوصول إلى المملكة عبر جميع المنافذ لإصدار التأشيرة السياحية من خلال أجهزة الخدمة الذاتية، أو من خلال أجهزة الهواتف الذكية، أو عبر مكاتب الجوازات لإصدار التأشيرات من خلال موظف الجوازات بمنافذ الدخول.

وأفادت الجوازات بأن التأشيرة السياحية تتيح للسائح الدخول إلى المملكة لمرات متعددة خلال سنة واحدة من تاريخ صدورها، بحيث يكون جواز السفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن ستة أشهر من تاريخ الدخول إلى أراض المملكة، كما يمكن للسائح الإقامة في المملكة لمدة أقصاها 90 يومًا خلال السنة الواحدة.

وأقرت المملكة نظام منح تأشيرات سياحية بنهاية سبتمبر الماضي، حيث يمنح مواطنو 49 دولة تأشيرات عند وصولهم للمطارات والمنافذ المعتمدة.

البنك الأهلي
السعودية وزارة الداخلية السعودية السياحة السعودية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB