موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 06:38 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

النمسا تسجل 891 إصابة جديدة وحالتي وفاة بكورونا

كورونا في النمسا
كورونا في النمسا

ذكرت وزارة الصحة النمساوية أنه تم تسجيل 891 إصابة جديدة وحالتي وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة.

وأفاد بيان للوزارة اليوم الأحد بأن إجمالي الإصابات بالفيروس بلغ 668 ألفا و732 حالة، تعافى منها 649 ألفا و417 حالة، بينما توفى 10 آلاف و 756 حالة .

وأوضح البيان أنه يتواجد بالمستشفيات 225 حالة منها 55 حالة في وحدات العناية المركزة، بينما تم توزيع 10 ملايين و155 ألفا و 942 جرعة من لقاحات كورونا.

وأشار البيان إلى أن الإصابات الجديدة توزعت على الولايات الفيدرالية على النحو التالي: بورغنلاند 18 وكارينثيا 41 والنمسا السفلى 151 والنمسا العليا 155 وسالزبورغ 48 وستيريا 109 وتيرول 65 وفورارلبرغ 39 وأخيرا العاصمة فيينا 265 حالة .
فيما وبدأت النمسا اليوم الأحد، إجراء تعديلات على قواعد إصدار جواز كورونا الأخضر وآليات العمل به.

وقال فولفانج موكشتاين، وزير الصحة النمساوي، في تصريحات سابقة، إن التعديلات تشمل عدم إصدار الجواز لمن تلقوا جرعة واحدة من لقاحات كورونا والانتظار لحين تحقق التحصين الكامل بتلقى الجرعتين.

وأشار الوزير إلى وجود استثناء وحيد لهذه القاعدة، وهي تلقى اللقاح الأمريكي "جونسون آند جونسون"، والذي يعتمد على جرعة واحدة فقط .

ولفت الوزير إلى أن الجواز الأخضر لمتلقى لقاحات كورونا معتمد على الفور فى جميع دول الاتحاد الأوروبي، كما يمكن استخراجه إلكترونيا عبر موقع وزارة الصحة.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد- 19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

البنك الأهلي
النمسا كورونا فيروس كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB