موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 10:43 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

إسرائيل تسجل 4145 إصابة جديدة بكورونا

كورونا في إسرائيل
كورونا في إسرائيل

أعلنت وزارة الصحة في إسرائيل، اليوم الأحد، تسجيل 4145 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأفادت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية بأن إجمالي المصابين بلغ 934 ألفًا و896 شخصًا، كما بلغ إجمالي الوفيات 6 آلاف و632 حالة، ويوجد أيضًا 524 مريضًا في حالة حرجة من بينهم 84 تم وضعهم على أجهزة التنفس الصناعي.

وكانت خفضت إسرائيل، سن مستحقي جرعة تنشيطية من اللقاحات المضادة لمرض "كوفيد-19" من 60 إلى 50 عامًا، فضلًا عن توفير هذه اللقاحات للأطقم الطبية، في محاولة لمكافحة زيادة في الإصابات بالسلالة المتحورة دلتا.

وكان ناشمان آش المدير العام لوزارة الصحة الإسرائيلية قد قبل في وقت متأخر أمس الخميس توصية لجنة من الخبراء بتوسيع نطاق حملة التطعيم بجرعة ثالثة من لقاح فايزر-بايونتيك.

وقالت وزارة الصحة في بيان إن المؤهلين سيشملون "من هم فوق الخمسين وأطقم الرعاية الصحية والفئات المهددة بشدة بالإصابة بفيروس كورونا والسجناء وحراس السجون".

وبعد حملة تطعيم ناجحة أطلقتها إسرائيل في أواخر 2020 وشملت تطعيم نحو 60 بالمئة من السكان بجرعتين من لقاح فايزر، تراجعت الإصابات اليومية في يونيو إلى أقل من عشرة بعد أن كانت أكثر من عشرة آلاف يوميًا في يناير.

لكن مع انتشار السلالة دلتا في أنحاء العالم قفز معدل الإصابات الجديدة في إسرائيل، وسجلت 5946 إصابة يوم الإثنين إلى جانب زيادة الأعراض الشديدة للمرض.

وتلقى أكثر من 700 ألف من كبار السن في إسرائيل جرعة ثالثة من اللقاح، وبدأت السلطات الصحية الرئيسية اليوم الجمعة في تحديد مواعيد تلقي الجرعة للفئة العمرية ما بين 50 و59 عامًا.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

البنك الأهلي
إسرائيل
tech tech tech tech
CIB
CIB