موقع السلطة
الإثنين، 20 مايو 2024 11:52 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. اليابان تحذر من أزمة كبرى

الأمطارفي اليابان
الأمطارفي اليابان

حثت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية اليوم السبت المواطنين على تأمين سلامتهم، وحذرت من هطول أمطار غزيرة على أجزاء من محافظات ساجا وناجازاكي وفوكوكا في الساعات الأولى من صباح اليوم مع استمرارها في التدفق فوق الأجزاء الشمالية من محافظة كيوشو بجنوب غرب البلاد.

وحذرت الوكالة من خطر محتمل وعواقب وخيمة جراء تعرض البلاد لهذا الطقس السيئ، بينما قال يوشي أداتشي رئيس مركز مراقبة الطقس والتحذير بالوكالة - في مؤتمر صحفي نقلته صحيفة (جابان تايمز) اليابانية - ”يجب على السكان تأمين سلامتهم على الفور”.

ومن جانبهم، حذر المسئولون في محافظة ساجا من أن بعض أجزاء المحافظة قد تغمرها المياه بسبب فشل نظام الصرف الصحي هناك. كما صدر تحذير خاص من هطول أمطار غزيرة في مدينة هيروشيما، فيما لقيت امرأة حتفها وفقد اثنان آخران بعد أن دمر انهيار أرضي منزلين في محافظة ناجازاكي.

وظهرت دعوات إلى فرض نوع الإغلاق الإلزامي الذي شوهد في أجزاء عديدة من العالم في اليابان، التي تتجنب حتى الآن مثل هذه الإجراءات القاسية، في الوقت الذي تكافح فيه أسوأ موجة من حالات الإصابة بفيروس كورونا، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء، اليوم الجمعة.

وحذرت حاكمة طوكيو، يوريكو كويكي، أمس الجمعة، من أن الوضع في العاصمة بلغ مستوى كارثيا، حيث قفزت الحالات إلى مستوى قياسي بلغ 5773 حالة، أي أكثر من أربعة أضعاف في ثلاثة أسابيع فقط.

ووصف خبراء الفيروسات الوضع بأنه ”خارج عن السيطرة”، في وقت سابق في تحليل قدموه إلى حكومة العاصمة، ودعا حكام المقاطعات وعضو بارز في الحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم الحكومة المركزية إلى التفكير في فرض إجراءات صارمة.

ورفض هذه الدعوات حتى الآن رئيس الوزراء يوشيهيدي سوجا، الذي يواجه انتخابات عامة في الأشهر الثلاثة المقبلة في ظل انخفاض دعمه إلى مستويات قياسية.

البنك الأهلي
طوكيو اليابان هطول الامطار الأرصاد الجوية اليابانية
tech tech tech tech
CIB
CIB