موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 06:22 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

شقق متوفرة بأسعار مخفضة لأصحاب 4 وظائف.. تعرف عليهم

شقق سكنية
شقق سكنية

تحرص العديد من النقابات المهنية على توفير الوحدات السكنية لأعضائها بأسعار مخفضة ومدعمة تماشيا مع توجيات الدولة المصرية لدعم جميع العاملين ومساعدتهم علي عيش حياة كريمة تليق بهم.

 أبرز النقابات المهنية التي توفر وحدات سكنية لأعضائها والتي جاءت كالتالي:

قال أحد المسؤولين في مشروع الإسكان في نقابة الأطباء والذي رفض ذكر اسمه، إن هناك أكثر من 60 وحدة سكنية متوفرة لأعضاء نقابة الأطباء في الوقت الحالي وذلك من أصل 500 شقة، حيث إن تسليم الشقق يكون بشكل فوري، فضلا أن هذا المشروع متواجد بنقابة الأطباء منذ عام 2019.

وأضاف المسؤول أن الشقق التي تتوافر في الوقت الحالي تكون بمساحات 85، و160، 170م، بنظم سداد مختلفة، موضحا أن أسعار الوحدات السكنية تبدأ بـ145 ألف جنيه إلى 300 ألف جنيه، على أن تكون بالتقسيط على 24 شهرا بدون فوائد.

وتابع: هناك 3 شروط لتقديم الطبيب على وحدة سكنية وهي:

1-أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

2- ألا يقل السن عن 20 سنة، ولا يزيد عن 50 وقت التعاقد.

3- ألا يكون المتقدم هو أو زوجته قد حصلا على شقة مدعمة من الدولة، سواء أكانت سكنا اجتماعيا أو قوميا، أو حصل على أي أرض من مشروع «ابني بيتك»، أو أي من هذه الوحدات.

قال أحمد علي، أمين عام نقابة التمريض، إنه لا يوجد في الوقت الحالي وحدات سكنية لأعضاء النقابة لأن الوحدات التي طُرحت تم نفذها بالكامل خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن النقابة ستسعى للحصول على وحدات سكنية لأعضائها من خلال تقديم طلب لوزارة الإسكان.

وأضاف أمين عام نقابة التمريض خلال حديثه، أن شروط التقديم لن تتغير عن الشرط السابقة في السنوات الماضية، مؤكدا أن الأوراق المطلوبة للتقديم هي:

-ملء الاستمارة الخاصة بالإسكان في النقابة.

- صورة بطاقة الزوج + الزوجة.

-مفرادات مرتب الزوج + الزوجة.

-شهادة قسيمة الزواج.

- صور شهادات ميلاد الأولاد.

- إيصال مرافق (كهرباء – غاز – مياه).

- صورة إيصال المبلغ المدفوع 

وكان الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ والدكتورة مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، قد وقَّع بروتوكول دائم للتعاون بين النقابة والصندوق يتيح بيع وتخصيص الوحدات المتاحة لدى الصندوق للإعلاميين المنتمين للنقابة.

وخصصت النقابة هيثم علي، المستشار القانوني للنقابة، للتعامل مع هذا الأمر وذلك عن طريق الاتصال على 01222494812.

أكد مسؤول داخل نقابة المهندسين أن الوحدات السكنية التي طُرحت خلال الفترة الماضية تم تسكينها بالكامل، إلا أنه سيتواجد العديد من الوحدات السكنية بعد مرو 3 أشهر من الآن.

البنك الأهلي
شقق نقابة الأطباء 2021 شقق لأعضاء نقابة التمريض 2021 شقق لأعضاء نقابة الإعلامين 2021 نقابة المهندسين شقق وحدات سكنية الوحدات السكنية
tech tech tech tech
CIB
CIB