موقع السلطة
الثلاثاء، 7 مايو 2024 10:03 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الإسكان الاجتماعي: لن نسلم شقق نصف تشطيب في مبادرات التمويل العقاري

الدكتورة مي عبد الحميد
الدكتورة مي عبد الحميد

قالت الدكتورة مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إنه سيتم طرح شقق عن طريق دار مصر وسكن مصر التابعة للصندوق من أجل توفير شقق لكل الشرائح، لافتة إلى أن الوحدات ستكون كاملة التشطيب لأن نصف التشطيب يترك المكان عشوائيا لفترة طويلة لذا تم الامتناع عن تسليم شقق نصف تشطيب.

وأضافت «عبد الحميد» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «كلمة أخيرة» المذاع على فضائية «on» وتقدمه الإعلامية لميس الحديدي، اليوم الثلاثاء، أن الأشخاص الذين يريدون الانتقال من مبادرة سابقة، وأرادوا دخول مبادرة جديدة سيعمل البنك على جدولة أقساطهم بشكل تلقائي.

وأكد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن سعر تمويل العقارات في البنوك 14% ولكن المبادرة العقارية التي تطبقها الدولة توفر تمويل بـ 3% فقط، وهذا أمر سهل على الأشخاص، مبينة أن البنك المركزي سيتحمل 100 مليار التي ستكون الفارق بين الفائدة 3% التي سيطبقها للمواطنين بعد أن كانت البنوك توفر العقارات بفائدة 14%.

وأردفت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن البنوك ستسهل إجراءات حصول أصحاب المهن الحرة على الوحدات حيث يشترط عليهم إحضار شهادة من محاسب قانوني ومراجعة فواتير الكهرباء الخاصة به من أجل حساب متوسط دخله لكي يحصل على الوحدة مؤكدة أن البنك يستهدف أصحاب المهن الحرة في المبادرة الحالية أكثر من المبادرات السابقة.

وبيّنت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن تسليم الشقق يكون لبعض الأشخاص خلال 3 شهور إذا كانت الوحدة جاهزة أما إذا كان يتم بناء الوحدة فإن الشخص قد يستلمها بعد سنتين أو 3 سنوات.

 

 

البنك الأهلي
الإسكان الاجتماعي مبادرات التمويل العقاري أقساط

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB