موقع السلطة
الإثنين، 20 مايو 2024 08:58 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

رويترز: الألمان غير المطعمين يواجهون المزيد من اختبارات فيروس كورونا

ألمانيا
ألمانيا

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الثلاثاء، إن ألمانيا بحاجة إلى زيادة الاختبارات وتعزيز التطعيمات؛ لتجنب إغلاق جديد بسبب انتشار فيروس كورونا، وذلك قبل محادثات حكومية للحد من ارتفاع حالات الإصابة الجديدة.

ووفقًا لـ«رويترز»، قبل أقل من 7 أسابيع من الانتخابات الفيدرالية، ستحاول ميركل وزعماء الولايات الفيدرالية الـ16 الاتفاق على تدابير؛ لتجنب موجة جديدة من الإصابات، مدفوعة بانتشار متغير دلتا، وتجنب القيود التي لا تحظى بشعبية.

تقترح مسودة وثيقة تم إعدادها للمحادثات، أن الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم أو يتعافون يجب أن يكون اختبارهم سلبيًا لفيروس كورونا، حتى يتمكنوا من دخول المطاعم الداخلية والمشاركة في الاحتفالات الدينية وممارسة الرياضة في الأماكن المغلقة.

وأظهرت الوثيقة أيضًا أن القادة سيوافقون على إنهاء اختبارات فيروس كورونا المجانية، في محاولة لتشجيع المزيد من المواطنين على التطعيم.

وكانت ألمانيا قد جعلت الاختبارات مجانية للجميع في مارس؛ لجعل العودة التدريجية للحياة الطبيعية ممكنة بعد الإغلاق؛ لكسر الموجة الثالثة من فيروس كورونا، على الرغم من أن نحو 55٪ من الألمان قد تم تطعيمهم بالكامل، فإن وتيرة حملة التطعيم قد تباطأت.

البنك الأهلي
المانيا المستشارة الألمانية فيروس كورونا محادثات حكومية الانتخابات الفيدرالية
tech tech tech tech
CIB
CIB