موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 12:30 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. الصحة البريطانية: ارتفاع معدل الإصابات اليومية بفيروس كورونا بنسبة 5% خلال أسبوع

بريطانيا
بريطانيا

قالت هيئة الخدمة الوطنية الصحية البريطانية، إن الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد، ارتفع في البلاد بنسبة 5%، خلال الأسبوع الماضي.

وجاء ذلك بعدما أظهرت بيانات حكومية، اليوم الاثنين، أن بريطانيا أبلغت عن 25161 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، مما يعني أن ارتفاع الحالات بين 3 أغسطس و9 أغسطس، بلغ 5.2٪ مقارنة بالأيام السبعة السابقة.

وبحسب ”رويترز”، تم الإبلاغ عن وفاة 37 شخصًا آخر في غضون 28 يومًا من الاختبار الإيجابي لفيروس كورونا، مما رفع الزيادة التي استمرت 7 أيام إلى 14.8٪.

وتلقى ما مجموعه 47.06 مليون شخص الجرعة الأولى من لقاح ضد فيروس كورونا بحلول 8 أغسطس، وتلقى 39.55 مليون شخص جرعة ثانية.

وفي وقت سابق، حذرت هيئة الخدمة الوطنية الصحية البريطانية، من ارتفاع معدل حصيلة إصابات فيروس كورونا المستجد اليومية، في المملكة المتحدة بحلول سبتمبر المقبل.

ووفقًا لشبكة سكاي نيوز البريطانية، من المتوقع ارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا مرة أخرى في سبتمبر المقبل، عندما تبدأ فترات الدراسة في المدرسة والجامعة، لكن العلماء متفائلون بإمكانية إدارة ذلك دون بعض القيود الصارمة التي شوهدت منذ بداية الوباء.

وقال أحد كبار المستشارين العلميين للحكومة، إن المزيد من الإغلاق غير مرجح، ولكن من المتوقع أن تكون هناك حاجة للسيطرة على جائحة فيروس كورونا في المملكة المتحدة.

ويأتي ذلك مع انخفاض عدد الأشخاص المصابين بفيروس كورونا في المستشفى، وانخفاض متوسط ​​معدل الإصابة.

البنك الأهلي
فيروس كورونا هيئة الخدمة الوطنية الصحية البريطانية بيانات حكومية بريطانيا جرعة ثانية
tech tech tech tech
CIB
CIB