موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 08:47 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مدبولي: تخصيص 317 موقعا لإنشاء مجمعات صناعية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، اجتماعًا لمُتابعة خطط التوسع في إقامة المجمعات الصناعية على مستوى الجمهورية، بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية، اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، المهندس يحيى زكي، رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، ومسئولي الوزارات المعنية.

وفي مستهل الاجتماع، أكد رئيس الوزراء، الأهمية الكبرى التي توليها الدولة لملف التوسع في إقامة المجمعات الصناعية على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، كلّف بإدراج هذا الملف ضمن أولويات عمل الحكومة، وأن يتم إعداد خطة عمل تتضمن مناطق مقترحة جديدة لإقامة مجمعات صناعية إضافية.

وتابع: “تم الاتفاق على تخصيص 317 موقعا لإنشاء مُجمعات صناعية ضمن المُبادرة الرئاسية حياة كريمة؛ بهدف توفير فرص عمل لأهالينا في الريف المصري، وكذا تحقيق التنمية المستدامة”.

موضوعات ذات صلة

وشدد الدكتور مصطفى مدبولي، على ضرورة سرعة تشغيل المجمعات الصناعية التي تم تنفيذها، مع تكثيف الترويج الإعلامي للمناطق الصناعية التي بدأ العمل فيها فعليًا.

كلّف رئيس الوزراء، رئيس هيئة التنمية الصناعية، خلال الاجتماع، بسرعة توفير الأراضي لعدد 13 مستثمرًا صناعيًا يرغبون في توفير أراضٍ لهم في محافظة بورسعيد، حيث تم إرسال بيانات هؤلاء المُستثمرين للهيئة.

البنك الأهلي
الدكتور مصطفى مدبولى المجمعات الصناعية الدكتور محمد معيط الرئيس عبدالفتاح السيسى
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB