موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 07:36 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

رئيس الوزراء: سكن كريم يستهدف إحلال المنازل القديمة في القرى

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن مشروع “سكن كريم” يستهدف إحلال المنازل القديمة في القرى، والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع كل المحافظين، ووزارة التضامن الاجتماعي، حيث تم حصر المستحقين لكي تبدأ عملية بناء وحدات بديلة لأهالينا في هذه المناطق، كجزء من المشروع الكبير الذي نقوم بتنفيذه.

وأضاف أن الحكومة ستكون قادرة من خلال هذا المشروع على إحلال الوحدات غير اللائقة وبها مشكلات، وإعادة بنائها بطريقة جديدة تستوعب عددًا أكبر من السكان، بدلًا من العودة إلى البناء على الأراضي الزراعية، حيث سيكون البديل بناء وحدات تستوعب الزيادة المستقبلية في القرى المستهدفة.

وأوضح خلال جولة تفقدية، لعدد من المشروعات بمحافظة المنوفية، إن ”حياة كريمة” مشروع عملاق، كما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي عند إطلاقه، داعيًا الله أن يعين الدولة على تحقيق أحلام وآمال الأهالي من خلال هذا المشروع، ثم الاحتفال بإتمامه عما قريب بإذن الله.

وتوجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عصر اليوم إلى محافظة المنوفية في زيارة تستهدف المتابعة على أرض الواقع، لسير العمل في عدد من مشروعات المبادرة الرئاسية ”حياة كريمة” لتطوير وتنمية الريف المصري، يرافقه اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، واللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

البنك الأهلي
رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى السيسي التضامن الاجتماعى الرئيس عبد الفتاح السيسي اللواء محمود شعراوى
tech tech tech tech
CIB
CIB