موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 07:14 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. الكهرباء: ارتفاع تاريخي للأحمال بسبب الموجة الحارة

أحمال الكهرباء - تعبيرية
أحمال الكهرباء - تعبيرية

واصلت أحمال الكهرباء، تسجيل أعلى معدل في تاريخ الشبكة القومية، خلال الذروة اليوم السبت، نتيجة الموجة الحارة التي تضرب البلاد مما يرفع استهلاك الكهرباء.

وأعلنت وزارة الكهرباء والطاقة في بيان لها الآن، أن أقصى الأحمال الكهربائية سجلت مساء أمس نحو 33.8 ألف ميجاوات لأول مرة خلال كل الأعوام السابقة في الشبكة القومية للكهرباء.

وأوضحت الوزارة، أن هناك استقرارًا كبيرًا في التغذية الكهربية لكل الاحتياجات مع وجود احتياطي، يبلغ حوالى 11350 ميجاوات، بالرغم من استهلاك الكهرباء المرتفع.

وأشارت إلى أنه كان المتاح من القدرات الكهربية حوالى 45.5 ألف ميجاوات بما يمثل مردود إيجابي كبير، لما تم في هذا القطاع الحيوي من تطوير سواء في إنتاج أو نقل أو توزيع الكهرباء بدعم كبير من القيادة السياسية، ويستمر جميع العاملين في الكهرباء بالعمل على تلبية كل الاحتياجات الكهربية واستقرار التغذية الكهربائية.

وارجعت ارتفاع الأحمال التاريخي إلى الموجة الحارة وارتفاع استهلاك القطاع المنزلي والتجاري، متوقعة استمرار ارتفاع الاستهلاك.

وأعلن مرصد الكهرباء بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أن الزيادة الاحتياطية في الإنتاج، أمس بلغت 13 ألفا و200 ميجاوات، مشيرًا إلى أنه لم يتم خفض أي أحمال سواء عن طريق الفصل الإجباري أو تخفيض أحمال بالتنسيق مع المشتركين.

وذكر مرصد الكهرباء، أن الحمل الأقصى المتوقع، اليوم، يبلغ 32 ألفا و500 ميجاوات، مقابل 33 ألفا و700 ميجاوات، أمس، مشيرًا إلى أن الحمل الأدنى بلغ، أمس، 26 ألفا و700 ميجاوات، وفقا لما ذكره في نشرته اليوم.

البنك الأهلي
وزارة الكهرباء اخبار وزراة الكهرباء ارتفاع درجة حراراة الجو مرصد الكهرباء اقتصاد اخبار الاقتصاد
tech tech tech tech
CIB
CIB