موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 09:24 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مصر للطيران تنفذ تجربة محاكاة للتعامل مع بركان افتراضي في أوروبا

الطيار عمرو أبو العينين رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران
الطيار عمرو أبو العينين رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران

نفذت الشركة الوطنية مصر للطيران اليوم تجربة محاكاة لإدارة أزمة افتراضية، حول وجود بركان في أوروبا، والذي أثر بشكل كبير على حركة الطيران في عدد من المجالات الجوية التي تطير إليها رحلات مصر للطيران مما نتج عنه تأثير في جدول تشغيل رحلات مصر للطيران في الاتجاهين في السفر والعودة وتحويل مسار بعض الرحلات إلى وجهات أخرى.

وقالت الشركة في بيان، إنه خلال المحاكاة التي تمت بغرفة إدارة الأزمات بمركز العمليات المتكامل لمصر للطيران IOCC، تم التأكد من جاهزية جميع فرق العمل في التعامل مع الأزمة وإدارتها في أسرع وقت بدايةً من التبليغ بتأثير البركان على الرحلات مرورًا بسيناريوهات التعامل مع الأزمة واتخاذ قرار عدم إقلاع بعض الرحلات وتحويل مسار رحلات أخرى، واستيعاب جميع الركاب والتسكين بالفنادق والتواصل مع العملاء والتنسيق الإعلامي، وكذلك التنسيق مع تحالف ستار العالمي ومختلف الجهات المعنية وغيرها من إجراءات التعامل مع الأزمة حتى انتهائها وعودة انتظام الرحلات.

من جانبه قال الطيار عمرو أبو العينين، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران إنه بالرغم من جائحة كورونا وتأثيرها على حركة التشغيل فإننا حريصون على الالتزام بتطبيق جميع المعايير الدولية في مختلف أنشطة مصر للطيران، واستغلال الوقت في تدريب العنصر البشري والتأكد من الاستعداد والجاهزية لأي متغيرات على حركة التشغيل.

وأضاف أبو العينين أن تطبيق سياسات السلامة والجودة في مختلف مواقع العمل يأتي حرصًا من مصر للطيران على تقديم أفضل خدمة لعملائها بما يليق بمكانة الناقل الوطني مصر للطيران والالتزام بتطبيق جميع معايير منظمات الطيران المدني الدولية.

حضر المحاكاة الطيار حسن منير، مساعد رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، والطيار عمرو نصر، رئيس قطاع العمليات الجوية، وممثلو فريق إدارة الأزمة من مختلف الإدارات المعنية بمصر للطيران.

 

البنك الأهلي
مصر للطيران بركان دول أوروبية رحلات مصر للطيران إلى أوروبا الطيار عمرو أبو العينين العمليات الجوية إجراءات الأمن والسلامة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB