موقع السلطة
الخميس، 23 سبتمبر 2021 05:46 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
عرب وعالم

لندن: «جونسون» غير مصاب بكورونا وليس عليه أعراض

بوريس جونسون
بوريس جونسون

أعلن المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الاثنين، عن أن نتائج اختبارات فيروس كورونا التي أجريت لجونسون جاءت سلبية ولا تظهر عليه أي أعراض.

ويخضع جونسون، الذي تلقى جرعتين من أحد لقاحات كورونا، للعزل في مقر إقامته حتى 26 يوليو بعد مخالطته لوزير الصحة ساجد جافيد الذي أعلن يوم السبت إصابته بالفيروس.

وحث جونسون المواطنين على توخي الحذر، وقال في تسجيل مصور، إنه يجب عليهم عزل أنفسهم عندما يطلب منهم ذلك تزامنا مع رفع قيود كوفيد-19 في إنجلترا اعتبارًا من الاثنين.

وقال: ”من فضلكم، من فضلكم، من فضلكم، توخوا الحذر”، مضيفًا: ”تقدموا غدا إلى الخطوة التالية مع التحلي بالحكمة والاحترام اللازمين لغيركم، وللمخاطر التي لا يزال المرض يمثلها”.

وتابع: ”قبل كل شيء، من فضلكم، من فضلكم، من فضلكم، عندما يطلب منكم الحصول على الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورنا.. من فضلكم، أقدموا على ذلك”.

وتزامن ذلك مع إعراب عدد من خبراء الطب والفيروسات عن تحفظهم على إلغاء إجراءات الحجر في خطوة سابقة لأوانها مع زيادة الإصابات بشكل ملفت.

وأظهرت بيانات حكومية بريطانية أمس الأحد تسجيل 48161 إصابة جديدة بـ”كوفيد-19” و25 وفاة بين مرضى ثبتت إصابتهم قبل 28 يومًا.

وأشارت البيانات إلى أن ”الرقمين أقل بشكل طفيف عن أمس السبت، إذ تم تسجيل 54674 إصابة و41 وفاة”.

وبلغ إجمالي الإصابات في بريطانيا أكثر من 5 ملايين و281 ألفًا، والوفيات 182593 حالة، حيث تحتل المرتبة الأولى في حصيلة وفيات كورونا على مستوى أوروبا.

ترتيب تصدر الدول بإصابات كورونا حول العالم

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة وتركيا والمكسيك وإندونيسيا وروسيا.

ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
بوريس جونسون بريطانيا فيروس كورونا نتائج التحاليل غير مصاب

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB