موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 06:14 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

العراق تحبط محاولة تسلل على الحدود الكويتية

القوات العراقية
القوات العراقية

ألقت استخبارات قيادة حرس حدود المنطقة الرابعة العراقية، اليوم الإثنين، القبض على متهمين حاولا العبور إلى الجانب الكويتي يحملان عدداً من الأسلحة.

ونقلت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء عن مصدر في قيادة حرس حدود المنطقة الرابعة قوله إن العملية تمت على ضوء معلومات استخبارية دقيقة.

وفي سياق متصل، أعلنت وكالة الأنباء العراقية، اليوم الإثنين، عن اعتقال 6 مطلوبين أمنياً بينهم انتحاري، مشيرة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم أصوليا وفق القانون.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الإثنين، القبض على 6 متهمين مطلوبين بقضايا إرهابية بينهم انتحاري في كركوك.

وذكرت الخلية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) أن ”مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية تمكنت من إلقاء القبض على 6 أهداف مطلوبين وفق المادة 4/ 1 إرهاب، من بينهم 4 مطلوبين إلى مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب كركوك”.

وأضافت أنه ”من خلال اعترافات المتهمين تبين أنهم قاتلوا ضمن صفوف عصابات داعش الارهابية وكانوا يوفرون الدعم اللوجستي من مواد غذائية وغيرها، وبعد التعمق بالتحقيق تبين أن من بين المتهمين مطلوبين اثنين الى مديرية استخبارات ومكافحة ارهاب نينوى وصلاح الدين ضمن قاعدة بيانات عصابات داعش الارهابية أحدهم كان يعمل ضمن الارهابيين الانتحاريين”.

وأكد رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، أن بلاده اتخذت خطوات مهمة لحماية البعثات الدبلوماسية، فيما حذر من استخدام العراق منطلقا لتهديد دول الجوار.
وقال الكاظمي، وفقًا لوكالة الأنباء العراقية: ”اتخذنا خطوات مهمة لحماية البعثات، لن نسمح بأن نكون منطلقاً لتهديد جيراننا”.
من ناحية أخرى، أكد المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقى أن الكاظمي ترأس اجتماعاً ضم وزير العدل وعدداً من المسؤولين في الحكومة ورئاسة الجمهورية العراقية، جرى خلاله بحث الأوضاع الحالية للسجون في العراق، وإجراءات الوزارة في تنفيذ خططها بشأن تطوير السجون وجعلها أماكن للإصلاح والتأهيل النفسي للنزلاء فيها، وتكون ملبية لمعايير حقوق الإنسان.

البنك الأهلي
العراق الكويت داعش بغداد الإرهاب
tech tech tech tech
CIB
CIB