موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 12:34 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ضبط شخصين يحملان قنبلة يدوية بمستشفى الصدر في العراق

قنبلة يدوية
قنبلة يدوية

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الإثنين، القبض على شخصين يحملان قنبلة يدوية داخل مستشفى الصدر في محافظة البصرة.

وقالت الوزارة ، في بيان صحفي بحسب وسائل إعلام عراقية إن أفراد حماية المنشآت في مستشفى الصدر التعليمي بمحافظة البصرة تمكنت من إلقاء القبض على اثنين من المتهمين وضبطت بحوزتهما قنبلة يدوية هجومية خلال محاولتهما دخول المستشفى.

وأضافت زسائل الإعلام أن المتهمين أفادا بحمل القنبلة اليدوية كونهما من المطلوبين عشائريًا”، لافتة إلى أن المتهمين تم توقيفهما وفق أحكام قانون الأسلحة.

ويعاني العراق من حرائق متكررة في المستشفيات، حيث اندلع حريق آخر قبل أسبوع عند مركز عزل لمرضى كورونا في محافظة ذي قار جنوب العراق، تشابهت من خلاله الوقائع والضحايا والجثث المتفحمة.

وقبل 3 أشهر، كان العراقيون على موعد مع فاجعة ثقيلة من ليالي أبريل الماضي، عندما اندلع حريق بمبنى مستشفى ابن الخطيب جنوب العاصمة بغداد، الذي كان مخصصًا لمرضى كورونا.

بدأت أحداث التهاب النيران للراقدين وطوابق المستشفى حينها أقرب إلى مشهد سينمائي مروع، فيما الفارق في ذلك أن المخرج ما زال مجهولًا حتى اليوم.

انتهت إحصائية الفاجعة بمصرع 92 شخصًا وإصابة اكثر من 110 آخرين، قدم على أثرها وزير الصحة، حسن التميمي، استقالته، فيما لم تكشف اللجان التحقيقية التي شكلت بموجب ذلك الحادث أي نتائج ملموسة.

وقد ضرب زلزال بقوة 5.6 على مقياس ريختر محافظة البصرة التي تقع في أقصى الجنوب العراقي.

البنك الأهلي
وزارة الداخلية وزارة الداخلية العراقية مستشفى الصدر مستشفى الصدر التعليمي حماية المنشآت وسائل إعلام عراقية حدود العاصمة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB