موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 03:44 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الصحة: 9 حالات من مرضى الضمور حصلوا على العلاج بشكل رسمي

الصحة
الصحة

قال مصدر بوزارة الصحة والسكان، إن اللجنة العليا للضمور العضلي، المعنية بدراسة حالات مرضى الضمور العضلي، وفقا للمبادرة التى أطلقت مطلع يوليو الجاري، بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ناقشت 26 ملف طبي لحالات الأطفال من مرضى الضمور العضلي.

وأشار، إلى أن اللجنة وفقا لما تقدم إليها من تقارير طبية عبر 24 مركز لاستقبال الحالات المصابة على مستوى محافظات الجمهورية، ناظرت 26 ملف طبي لحالات لأطفال أقل عمرًا من 24 شهرًا، ووافقت بشكل رسمي على علاج 9 حالات، بدأت العلاج وعملية الحقن، والباقي يعاد عرضهم علي اللجنة بعد عطلة عيد الأضحي المبارك 2021، لتحديد موعد بدء علاجهم.

وأوضح المصدر، أن العلاج الجيني الذي تعاقدت عليه الوزارة مع الشركة المُصنعة السويسرية الذي طورته، يحصل عليه الطفل المريض مرة واحدة في حياته، وعليه فالاكتشاف المبكر يساعد مع العلاج الجيني على التخلص من أثار الضمور، ونناشد المواطنين بسرعة التسجيل عبر الخط الساخن 106، إذا لم يستطيعوا الذهاب مباشرة إلى عيادات استقبال مرضى الضمور.

وفي بيان صحفي سابق، قالت وزارة الصحة، إن العيادات تستقبل الأطفال أقل من عامين، لإجراء الفحوصات الإكلينيكية والفحوصات الچينية والبيولوچبا الجزئية ضمن تشخيص وتقييم الحالة.

وكشفت الوزارة، عن تخصيص الخط الساخن 106 لتلقي استفسارات المواطنين بشأن مبادرة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لعلاج مرضى الضمور العضلي في مصر.

وفي وقت سابق أيضًا، قالت الدكتورة مي حسين، عضو اللجنة العليا للضمور العضلي إن تلقي العلاج بعد وقت طويل من الإصابة بالمرض يسبب تأثير سلبي على التطور الحركي للطفل.

البنك الأهلي
ضمور العضلات علاج ضمور العضلات الشوكي ضمور العضلات الشوكي مرض ضمور العضلات الشوكي علاج ضمور العضلات علاج لضمور العضلات ضمور العضلات الشوكي علاج غلاء علاج ضمور العضلات الشوكي

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB