موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 01:29 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الاحتلال يعتقل 7 فلسطينيين من جنين

الاحتلال
الاحتلال

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الجمعة، سبعة فلسطينيين من محافظة جنين.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر أمنية القول، إن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطيني وثلاثة من أبنائه، بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته في قرية عانين، فيما اندلعت مواجهات بين شبان من البلدة وقوات الاحتلال، التي نصبت عدة حواجز على مداخل القرية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال 3 فلسطينيين عقب مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها في بلدة يعبد غرب جنين.
وكان حملت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسئولية الكاملة والمباشرة عن عمليات التهجير القسري، وهدم منازل المواطنين الفلسطينيين ومساكنهم في الأراضي الفلسطينية المحتلة، خاصة في خربة حمصة الفوقا بالأغوار الشمالية التي هدمت 8 مرات متتالية.

وأوضحت الخارجية، في بيان لها حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن ما يجري هو عمليات تطهير عرقي و جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية، معربة عن استغرابها من صمت المجتمع الدولي حيال ما يجري، مطالبة مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه جريمة هدم خربة حمصة الفوقا في الأغوار، والتي تسببت في تشريد أكثر من 60 مواطنًا من بينهم 35 طفلًا.

وأشارت إلى أنه على الدول التي تنتقد فلسطين في إثارة البند السابع على جدول أعمال مجلس حقوق الإنسان أن تخجل من نفسها، وهي تتقاعس وتتخلى عن تحمل مسؤولياتها في منع وإدانة جرائم وانتهاكات الاحتلال لحقوق الإنسان والقوانين الدولية، مؤكدة أن ما تتعرض له خربة حمصة الفوقا.

وفي سياق متصل، بحث رئيس الوزراء الفلسطينى، محمد أشتية، مع المبعوث الأمريكي هادي عمرو، اليوم، بمكتبه في رام الله، إعادة إعمار قطاع غزة وتعزيز العلاقات الفلسطينية الأمريكية، وملء الفراغ السياسي من خلال مسار سياسي جدي.

وقال رئيس الوزراء الفلسطينى: ”إن إطلاق عملية سياسية جدية يجب أن تسبقه إجراءات بناء ثقة، ونريد من الحكومة الإسرائيلية الجديدة أن تلتزم بالاتفاقيات الموقعة بما فيها إجراء الانتخابات في القدس”، وفقا لما نقلته وكالة وفا الفلسطينية.

البنك الأهلي
الاحتلال فلسطين اعتقال السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB