موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 09:57 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

سلوفينيا تشدد قيود كورونا على الحدود مع النمسا

كورونا
كورونا

تلقت وزارة الخارجية النمساوية، إخطارًا من حكومة سلوفينيا بتشديد قواعد السفر إليها اعتبارًا من صباح الخميس، بعد ارتفاع ملحوظ في الإصابات الجديدة بفيروس (كورونا) من متحور (دلتا) الجديد والأسرع في العدوى.

وأفادت وزارة الخارجية في إرشادات السفر التي أصدرتها الوزارة اليوم، أن دولة سلوفينيا الجارة والتي ترتبط بعلاقات سياحية وثيقة مع النمسا سوف تطبق القاعدة الثلاثية، وهي ضرورة إثبات تلقي اللقاح أو التعافي من الوباء أو اجراء اختبار حديث على جميع القادمين إليها بشكل مشدد اعتبارًا من الخميس.

ووفقًا للإرشادات، فإن الأطفال المرافقين، والذين تقل أعمارهم عن 15 عامًا سوف يعفون من هذه المتطلبات، كما يستمر تطبيق الاستثناءات على حركة المرور العابر والسلع الدولية.

وأشارت إلى أنه يمكن للمزارعين الذين يعملون في أراضيهم على جانبي الحدود أيضًا دخول البلاد دون أي قيود تمامًا مثل الأشخاص العابرين، على أن يتعين عليهم مغادرة سلوفينيا بعد 12 ساعة كحد أقصى.

وأودت جائحة «كوفيد- 19» في منطقة أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي بأكثر من مليون شخص منذ بدأ فيروس كورونا بالانتشار في العالم قبل عام ونصف العام، في وقت اقترح صندوق النقد الدولي خطة مساعدة بقيمة 50 مليار دولار لتعزيز حملات التلقيح ووقف تفشي الوباء.

إرشادات منظمة الصحة العالمية
وأضافت منظمة الصحة العالمية، أن اللقاحات توفر أملًا جديدًا ويجب استخدامها كأداة وقاية رئيسية من قبل البلدان والأفراد، يتم الآن تقديم لقاحات ”كوفيد-19” في جميع بلدان إقليم شرق المتوسط البالغ عددها 22 بلدًا، لكن التحديات قائمة في البلدان التى تواجه حالات طوارئ، بما في ذلك سوريا و اليمن.

كورونا حول العالم
يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد- 19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة ”ووهان” الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

البنك الأهلي
سلوفينيا كورونا فيروس كورونا السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB