موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 02:17 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ترامب للمشرعين الجمهوريين في الكونجرس: الديمقراطيون يتلاعبون بكم

دونالد ترامب
دونالد ترامب

حث الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الجمهوريين على التوقف عن التفاوض مع الديمقراطيين بشأن صفقة بنية تحتية من الحزبين، قائلاً إنهم "يلعبون".

 

صرح ترامب في بيان مساء الجمعة: "يجب على الجمهوريين التوقف عن التفاوض بشأن صفقة البنية التحتية - لقد تم لعبك للتو من قبل الديمقراطيين اليساريين الراديكاليين - فلن يعطوك شيئًا".

 

وقال: "من المهم جدًا ألا يسمح الجمهوريون في مجلس الشيوخ بإنهاء التخفيضات الضريبية التي حصلنا عليها بشق الأنفس أو تعديلها في مسار تصاعدي بأي شكل ، لا ينبغي لهم أن يعقدوا صفقات بشأن زيادة الضرائب على مقترحات البنية التحتية الوهمية التي يطرحها الديمقراطيون، وكلها تقريبًا تذهب إلى أجندة الماركسية للصفقة الخضراء الجديدة السخيفة. حافظ على التخفيضات الضريبية لإدارة ترامب في مكانها الصحيح ".

 

وتأتي هذه التعليقات في الوقت الذي يدخل فيه مجلس الشيوخ عطلة لمدة أسبوعين في الرابع من يوليو، قال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشارلز شومر إنه بعد عودة الأعضاء يريد التصويت على مشروعي قانون للبنية التحتية والتي ستنفق 1.2 تريليون دولار على مدى ثماني سنوات ، وحزمة مصالحة أكبر بكثير مع أولويات الديمقراطيين.

 

بعد وقت قصير من توصل الرئيس بايدن ومجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ من الحزبين إلى اتفاق بشأن البنية التحتية ، أشار بايدن إلى أنه يريد أيضًا من الكونجرس تمرير حزمة بنية تحتية أكبر بكثير تسلط الضوء على أولويات الديمقراطيين.

 

لم يستبعد زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل (جمهوري من كنتاكي) أن مشروع القانون من الحزبين يمكن أن يحصل على 60 صوتًا لتمريره وقال ، "إذا تم دفع ثمنها بشكل موثوق ، بدلاً من إضافته إلى الدين ، أعتقد أن هناك طريقة للمضي قدمًا على هذا الجزء منها ".

 

ومع ذلك ، قال زعيم الحزب الجمهوري إن الجمهوريين سوف يجلبون "معركة جحيم" إذا حاول الديمقراطيون تمرير مشروع قانون المصالحة الأكبر الخاص بهم من خلال مجلس الشيوخ دون تصويت الجمهوريين.

 

البنك الأهلي
الولايات المتحدة ترامب الكونجرس الأمريكي البنية التحتية الأمريكية الجمهوريين الديموقراطيين أخبار أمريكا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB