موقع السلطة
الخميس، 21 أكتوبر 2021 03:21 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
عرب وعالم

عاجل.. بايدن يحتفل بأعياد 4 يوليو بإعلان استقلال أمريكا عن كورونا

جو بايدن
جو بايدن

قالت شبكة ان بي سي، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سينتهز فرصة احتفالات الرابع من يوليو في الولايات المتحدة لإعلان "استقلال أمريكا عن كورونا" على الرغم من عدم تحقيق هدفه بتطعيم 70% من البالغين بحلول عيد الاستقلال.

سوف يستغرق بايدن شهر آخر لتحقيق هدفه، ويتطلع البيت الأبيض بالفعل إلى الأمام ، لتقييم التحدي التالي الذي سيجلبه الوباء وإعادة ضبط التوقعات.

أقر مسؤولو البيت الأبيض بأن أمامهم المزيد من العمل ، لكنهم قالوا إن عطلة نهاية الأسبوع هي أيضًا وقت للاحتفال بالتقدم الذي أحرزته البلاد، وقال جيفري زينتس ، منسق البيت الأبيض حول فيروس كوفيد ، إن البلاد ستظل على "أساس زمن الحرب" وستضاعف الجهود لتلقيح المزيد من الأمريكيين.

سيحتفل البيت الابيض بعطلة الرابع من يوليو كما كانت قبل الوباء مع حدث لحوالي 1000 عامل وعائلة عسكرية واطلاق الألعاب النارية التقليدية في المركز التجاري الوطني مع عدم فرض قيود كورونا، كما سافر بايدن يوم السبت إلى وجهة سياحية في ميشيجان مكتظة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع.

في مارس أثناء الاحتفال بمرور عام على الإغلاق ، ومع تزايد إتاحة اللقاحات ، قال بايدن إن هناك "فرصة جيدة" لأن يتمكن الناس من التجمع في مجموعات صغيرة لحفلات الشواء في الفناء الخلفي للاحتفال بعيد الاستقلال ، ولكن ليس الأحداث الكبيرة و قد يتعطل التقدم المحذر مع المتغيرات الجديدة.

منذ ذلك الحين، حصل 117 مليون شخص إضافي على اللقاح الجزئي على الأقل وانخفضت الحالات من أكثر من 60.000 يوميًا إلى أقل بقليل من 12.000، وذلك بفضل توافر اللقاح على نطاق واسع، لكن البيت الأبيض لا يتجاهل الإشارات التحذيرية بأن التقدم قد يتعطل.

زادت الحالات بنسبة 10 في المائة في الأسبوع الماضي، حيث أن متغير دلتا الجديد القابل للانتقال السريع ، والذي تم تحديده لأول مرة في الهند ، يمثل الآن أكثر من ربع الحالات في الولايات المتحدة ومن المحتمل أن يكون السلالة المهيمنة هنا قريبًا ، حسبما قال مدير مركز السيطرة على الأمراض روشيل والينسكي.

سيفتقد بايدن هدفه المتمثل في الحصول على 70 في المائة من البالغين على الأقل جزئيًا بحلول الرابع من يوليو ، مع حصول 67 في المائة على جرعتهم الأولى على الأقل ، وفقًا لبيانات مركز السيطرة على الأمراض.

ووفقًا لتحليل أجرته شبكة إن بي سي نيوز، فإن الوتيرة الحالية التي تبلغ حوالي 300 ألف شخص جديد يوميًا للحصول على اللقطة، سيستغرق الأمر شهرًا آخر للوصول إلى نسبة 70 في المائة.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
الولايات المتحدة جو بايدن البيت الأبيض كورونا أعياد 4 يوليو عيد الاستقلال أخبار أمريكا

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB