موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 05:31 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. الهند من مجلس الأمن: جميع الشعوب يجب أن تستفيد من استخدام مياه النيل

النيل
النيل

قال ممثل جمهورية الهند بالأمم المتحدة إن أزمة سد النهضة الإثيوبي تعد إحدى المسائل المائية المعقدة التي من شأنها المساس بالأمن المائي لدول المصب.

وأضاف، خلال كلمته أمام جلسة مجلس الأمن الدولي المنعقدة الآن بشأن أزمة سد النهضة، أن استخدام مياه النيل يجب أن يستفيد منها كافة الشعوب وليس شعب بعينه.

وأوضح المندوب الهندي بمجلس الأمن الدولي أن مياه النيل الأزرق يجب أن تحقق مصالح كافة الدول وليس إحداها، وأن اتفاق إعلان المبادئ الثلاثي يمثل الركيزة الأساسية للوصل إلى اتفاق ملزم في أزمة سد النهضة بين الأطراف الثلاثة.

موضوعات ذات صلة

فيما قال ممثل المملكة المتحدة، خلال جلسة مجلس الأمن الدولي بشان أزمة سد النهضة، إن الوصول إلى اتفاقية ملزمة بين مصر والسودان وإثيوبيا يتطلب تقديم تنازلات من قبل جميع الأطراف.

وأضاف، خلال كلمته، أنه يمكن لمصر وإثيوبيا والسودان التوصل إلى اتفاق من خلال تقديم الدعم الكامل من كافة أطراف المجتمع الدولي.

ووجه ممثل المملكة المتحدة في مجلس الأمن الدعوة إلى الأطراف الثلاثة بالامتناع عن اتخاذ أي تدابير أحادية الجانب من شأنها أن تقود عملية التفاوض بين الدول الثلاثة.
وانطلقت منذ قليل جلسة طارئة بمجلس الأمن الدولي، للنظر في قضية سد النهضة الإثيوبي، بناءً على طلب من مصر والسودان، وذلك بحضور سامح شكري، وزير الخارجية، الذي يلقي كلمة مصر أمام الاجتماع، بالإضافة إلى مريم الصادق المهدي، وزيرة الخارجية السودانية.

البنك الأهلي
اجتماع مجلس الأمن سد النهضة سد النهضة الإثيوبي اجتماع سد النهضة سد النهضة مجلس الأمن سد النهضة اليوم سد النهضة ومجلس الأمن
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB